بالصور ..تقنية الخميس تفتتح ملتقى الشباب الثاني “مملكتنا غالية و أمنها غالي”

image

صحيفة عسير – هاشم الأسمري :

 تحت رعاية سعادة عميد الكلية التقنية بخميس مشيط افتتح سعادة وكيل الكلية للتدريب ا.مهدي ال دواس ملتقى شباب التقنية الثاني تحت شعار ” مملكتنا غالية و أمنها غالي ” والمعرض التقني وكذلك الدورات التطويرية المصاحبه وذلك بحضور وكيل الكلية لخدمات المتدربين , و مدراء الإدارات , و رؤساء الأقسام , والمدربين , والمتدربين .

حيث بدأ الحفل بقص شريط المعرض التقني المصاحب والترحيب بـ حاضرين الحفل , والضيوف الكرام ثم استمع الحضور لشرح عن اركان المعرض و الذي شمل :

ركن قسم تقنية البيئة : الذي احتوى على عدد من التجهيزات الحديثة التي تختص بعلم الأغذية و السلامة الغذائية , وقد استمع الحضور على شرح مفصل عن القسم ثم تلى ذلك شرح عن النظام الغذائي الصحي و كذلك عن اضرار بعض المأكولات و المشروبات الغازية . كما تلقى الحضور من مدربين , ومتدربين بعض النصائح التثقيفية عن الأغذية وكذلك عن البيئة بشكل عام .

بعد ذلك توجه الحضور الى ركن قسم تقنية الاتصالات: والذي احتوى على احدث التقنيات في مجال الاتصالات و نقل المعلومات فقد استمع الحضور على شرح مفصل عن ما يقدمه التخصص للمتدربين من علم ومعرفة في مجال الاتصالات الحديثة كما شاهد الحضور شرحا عن عمل شبكات الجوال و كذلك تقنيات الاتصالات ونقل المعلومات المختلفة بما فيه الألياف البصرية.

ثم انتقل الحضور الى ركن قسم تقنية الحاسب: وفيه استمع الى شرح مفصل عن القسم و ما يحتويه من تخصصات كما عرض القسم بعض من التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الشبكات و انظمة الشبكات و الشبكات اللاسلكية وكذلك بعض النصائح التوعوية بشأن مضار استخدام التقنية بشكل سلبي.

و اتجه الحضور بعد ذلك الى ركن قسم التقنية الادارية: واستمع الى شرح وافي عن التقنيات المستخدمة حديثا في علم الادارة وكذلك شرحا عن القسم و ما يحتويه من تخصصات . ثم انتقل الحضور الى ركن مركز اللغة الانجليزية شاهد خلاله بعض ما يقدم لمتدربينا من مراجع و مصادر تعليمية لرفع مستوى المتدربين في اللغة الانجليزية و مهاراتها المختلفة.

ثم توجه الحضور الى ركن وكالة الكلية لخدمات المتدربين: واشتمل الركن على عدة مطويات و منشورات توضح اقسام الوكالة و الخدمات التي تقدمها.

كما استمع الحضور لشرح لألية استقطاب خريجي التعليم العام في الكلية ثم قبولهم ثم كيفية متابعتهم خلال الدراسة الى تخرجهم و الخدمات التي تقدم للخريج بعد تخرجه. بعدها شاهد الحضور عرض مرئيا عن الكلية و عن الخدمات المقدمة للمتدرب. بعد ذلك دون الحضور انطباعهم و افكارهم عن المعرض في سجل الزوار الالكتروني بتويتر وذلك على هاشتاق
#ملتقى_شباب_تقنية_الخميس2
#مملكتنا_غالية_وأمنها_غالي
ثم بعد ذلك زار الحضور قاعة التطوير و التي تم تخصيصها خلال فترة الملتقى لتقديم دورات تطويرية للمتدربين في شتى المجالات التي يحتاجونها.

وفي الختام دشن وكيل الكلية لخدمات المتدربين المحاضرات التوعوية و اللقاءات الشبابية و التي تُقام على مسرح الكلية و التي تهدف لتحصين المتدربين فكريا و توجيههم وارشادهم ليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم و ليساهموا في بنائه. ثم اختتم اللقاء بالسحب على عدة جوائز قيمة كانت من نصيب المتدربين .

الجدير بالذكر ان ملتقى شباب تقنية الخميس الثاني يبدأ يوم الاثنين 15-7
ويستمر لمدة ثلاثة ايام في الكلية التقنية بخميس مشيط .

imageimageimageimageimageimage>

شاهد أيضاً

أمين عسير يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي استقبل أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، صباح أمس الخميس، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com