” مقص الرقيب “

عندما يرتفع مُعدل الاعتداءات على الأراضي الحكومية وتسور الأراضي في سفُوح الجِبال وفي بُطون الأودية وعلى جنبات الطُرق فإن الأمر يستدعي التحقيق مع الأمانة ومع لجنة التعديات ومع هيئة الخبراء في المحكمة العامة فالأولى لم تُراقب الميدان والثانية لم تُزيل التعديات والثالثة تُجيز الأعذار للمتجاوزين بل وتمكن فُلان إبن فُلان من التمادي في الخطأ وصولاً إلى طلب الصكوك بطريقة غير نظامية وفي ذلك سرقة المال العام وإشغال الأجهزة الحكومية بالقضايا التي تفتقر لأدنى معايير المصداقية ( لماذا لا يُطبق النظام بحق المُعتدين على الأراضي بالجلد والسجن وأنا ألتزم للجميع بأنه لن يُقدم أي شخص على سرقة شبر واحد ولن يخرج علينا أي كاذب أو فاسد ، يا جماعة اتركوا للأجيال القادمة الفُتات واتركوا الدولة تشيد المرافق العامة ، كفانا ثقافة المراوغة والدعاوي الكيدية وإشغال الجهات الرسمية ) .

**أنتهت الأمانة بمنطقة عسير من زفلتت بعض الأحياء في أبها وعاشوا المواطنين فرحة (الزفت الجديد) وأقيمت في بعض الأحياء الولائم خاصة من قبل أصحاب السيارات التي تضررت من المطبات القديمة ، والآن قامت شركة بحفر الطرق لتركيب الألياف البصرية (يعني قص ولزق) ويا فرحة ما تمت، أسألكم بالله ما فيه تنسيق بين الأجهزة الخدمية أمر مُعيب بل مخجل ، أنا حزين على الناس اللي مركبين أطقم أسنان أو النساء الحوامل ؟ .

**يبدوا بأن طريق أبها ـــ السودة ـــ يشهد تراخياً من قبل الشركة التي تقوم بتوسعته والأدهى والأمر بأن الشركة تعمل تحت نافذة إدارة النقل بعسير!!!

( يعني أقرب من الخوف تأمن ) وبالمناسبة لماذا لا تقوم شركة الكهرباء بإزاحة الأعمدة التي تتعارض مع التوسعة إنه أمر مؤسف.

يا مهندس / منصور القحطاني ، يبدوا بأنكم تريدون مندوبين من وزارة النقل ومعهم بعض المواطنين يأتونكم ويرُدون عليكم ويطلبونكم بالوجه والجاه أن تقومون بإبعاد هذه الأعمدة ( يا جماعة شيلوا الأعمدة للمصلحة العامة ) وأقضوا على الانقطاعات المتكررة للتيار في قرى الشرف وآل مجلال بأبها ومربه ووووو.الخ .

**يبدوا بأن الإسراف في الزواجات والأعزيات في تصاعد مستمر (الأمر يحتاج إلى ثقافة وإلى خوف من الله وإلى بذل المنابر لدورها بشكل استثنائي)

طيب توفي واحد لماذا يغيبون القبيلة بأكملها ؟؟

وإذا تزوج الشخص ذُبحت عشرات الضأن والماعز في مهايطه ليس لها أساس ، ألا نخشى أن تُسلب النِعم في زمن ازدادت فيه حاجة الدول إلى الكساء والغذاء والدواء والمال !!! .

**مع احترامي لما يسمى تاريخ الآباء والأجداد الذي يُجسد في مزايين أم رقيبه وفي مزايين نجران ، إلا أن مظاهر البذخ والإسراف لازالت قائمة على أشُدها .. طيب لماذا تُنشد بعض القصائد التي ليس لنا فيها لزوم ، ولماذا تُلبس قطع الأسلحة النارية والسلاح الأبيض في تجمعات قبلية يطغى عليها الفوُضى وتدني مستوى التنظيم يا جماعة القنوات الفضائية تعرض الصور ونُقيم على أساس هذه الصور وليس النوايا ، وبالتالي ينشر غسيلنا بالمجان؟!! .

>

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com