بدون زعل

*ما حدث في مطار الملك خالد عقب أمطار السبت13/محرم 1435هـ مؤشر خطير في أروقة الفساد

( مشكلتنا عند إقامة أي مشروع ) نقول أفخم مطار ، أرقى كبري ، أعظم نفق ، أفضل طريق ، أكبر حمام ، أوسع حديقة ونأخذ فيها مقلب محترم ! يا جماعة ما لم نراقب الله ونبرئ أمانتنا أمام ولي الأمر فعلى الدنيا السلام ، مطار بحجم مطار الملك خالد وبمليارته المتعددة وتخر سقوفه من أمطار متوسطة ! مآساه أمام خلق الله ناهيك عن الأنفاق والتقاطعات وما حدث فيها من تجمعات المياه وتكرار هذا العمل يستدعي سرعة التحقيق مع أمناء العاصمة الحاليين والسابقين ومعاونيهم ، أين هم مما ينفذ على الأرض ويوقعون عليه بأيديهم وما هو الدور الذي قاموا به إنهم أخفقوا في حمل الأمانة وتجب محاسبتهم ؟

** استمرار أمين منطقة عسير في مقابلة المراجعين أمر إيجابي رغم ضيق الوقت وإنجازاته في المشاريع محل تقدير وإعجاب الجميع (ولكن) ألا يتسع صدر سعادته للمراجعين فهذا أمر غير مقبول البتة ؟

** إذا كان أمانة عسير ضبطت مشكورة عدد من الكيلو غرامات من اللحوم الفاسدة في مطعم شهير بحي البصرة بأبها حسب جوال عسير في 14/محرم 1435هـ فلماذا لا يشهر بالمطعم ويقفل وتسحب تراخيصه وتسفر عمالته ما دمنا في حملة التصحيح المهترئه والتي تلامس الجيوب ولا تلامس صحة ( البطون) سنبقى في ذيل القائمة في مجال صحة البيئة إذا لم نحسم أمرنا بنظام واضح ، ماذا تفعل غرامة مالية سيقوم صاحب المطعم بتعويضها من ظهور المواطنين خلال ساعات ؟

** ارتفاع أسعار الوجبات في جامعة الملك خالد خاصة في كلية الآداب وكلية الاقتصاد للبنات ينبغي أن يعالج من قبل إدارة الاستثمار في الجامعة بشكل عاجل وبعقوبات رادعه تقزم أي احتقان وتقضي عليه في مهده (بعض الطالبات فقيرات يا معالي مدير جامعة الملك خالد ).

** استمرار إنجازات فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير في مجال مكافحة الخمور والمسكرات يستدعي تكريمها لاسيما بعد أحداث العمالة الأثيوبية على مستوى الوطن حيث خاض الفرع ضمار مكافحة إفرازات هذه العمالة منذ ما يقارب أحد عشر عاماً دمر خلالها مئات المصانع وملايين اللترات من المادة الخبيثة التي تهدد الشباب وصحتهم ومستقبلهم ( أتمنى من أمين جائزة أبها الدكتور / حسن الشوكاني أن يعيد النظر في الأولويات التي تلامس الإنجازات الخاصة بأمن الوطن والمواطن ) مع احترامي الشديد لشخصه الكريم ومجهوداته الرائعة وخدمته للمنطقة أميراً وسكاناً وضيوفاً وبدون ضجيج إلا أن تحفيز رجال الحسبة أمر في منتهى الأهمية ، لاسيما وهم الأقل حوافز والأكثر إنجازات .

** يقول الخبر المتداول عبر مواقع التواصل مساء الأحد 14/ محرم 1435هـ بأن وزارة العمل( اقترحت قفل محلات التجزئة ابتداءً من الساعة التاسعة مساءً ) وأقول برافوا يا وزارة العمل وشرأيكم في المولات الخاصة بالهوامير ! وشرأيكم في المقاهي التي تقدم الشيشة للأحداث والنساء ! وشرأيكم في مقاهي النت التي تعمل بدون رقيب ! وشرأيكم في محلات بيع الجراك ! وشرأيكم في محلات بيع الجوالات ! وشرأيكم في الصالات الرياضية التي يتجمع فيها الشباب حتى قبيل صلاة الفجر والضحية عدم حضور الدوام في المدارس والجامعات (يا وزير العمل في دول أوروبية ولا نفس بعد التاسعة مساءً يعني جميع المحلات تقفل دون استثناء استعداداً للإنتاج والعطاء لليوم الثاني ووووو الخ ) يا وزير العمل يكفي خربطه + وكركبه وتصريحات تربك المشهد دون نتائج ملموسة ، نحن نخشى على أوراقنا التي حرقت بالتصاريح غير المسؤولة .

** يحدث تلبكات في السير في عقبة ضلع تكاد تكون بواقع مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً عند وقوع حوادث كبيرة أو صغيرة !! طيب هذا الموال من أعوام والتعاطي مرورياً لازال دون المستوى المأمول ويكتنفه التقصير ؟؟ هل يعلم مدير الأمن العام بذلك ؟ هل يعلم مدير شرطة منطقة عسير بذلك ؟ هل يعلم الرجل الأنيق اللواء / عبدالرحمن المقبل بذلك بالتأكيد يعلمون ؟ وأيضاً يعلمون بأننا في مساء الجمعة 12 / محرم 1435هـ مكثنا نحن والآلاف من مستخدمي العقبة أكثر من 5 ساعات شباب وشيبان ومرضى ومعاقين وأطفال وشغالات إضافة للدرباوية من كل حدب وصوب ( كنت أتمنى أن أصحاب السعادة في (غمارة هايلوكس يشوفون اللي شفنا ويحسون باللي حسينا ) يا جماعة حتى 993 لا يجيب ؟ شكراً لرجال الهلال الأحمر وللأخ / أحمد نيازي وزملائه الأفاضل الذين قاموا بتوزيع المياه المبردة على العوائل المحتجزة ، يا إخوان حتى دورات المياه غير متوفرة والمحلات التجارية القليلة مقفلة وإزاحة السيارتين المتسببة في الحادث تسير ببطء شديد ووصول ضابط الميدان تم بعد زمن ليس باليسير والمعاناة تستمر ولا أحد ينهي هذا الوضع المزري والمخيف أضف إلى ذلك السماح للباصات الخاصة بالنقل الجماعي بالدخول في طوابير آلاف من السيارات ولا أدري أين النظام من ذلك (وأين توصيات اللجان التي تخص ضلع والتي أشرف عليها رجال أكفاء من الشؤون الأمنية بالإمارة يجب محاسبة المتسبب ميدانياً وضبط إيقاعات هذه العقبة الدولية التي لا تقل الحركة فيها عن الدائري في الرياض وفي جدة وفي الهدى وقت الذروة ، هذه العقبة تخدم خمسة ملايين يا وزير النقل فأين البدائل) . والله الموفق ،،،

>

شاهد أيضاً

نـحن السعوديون شموخُ وطن ،وحدةُ صف ، وثباتُ قيادة

بقلم /ظــافــر عـايــض سـعـدان الـلهُ ثم المليك والوطن  ، الوطن والقيادة والرموز ،هـم القلوب النابضة والأعين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com