” رسائل على الهواء “

الرسالة الأولى : لوزير المياه والكهرباء ، نزف لمعاليكم البشرى ورغم إصراركم على أن التيار الكهربائي لم يُقطع مُنذ فترة طويلة إلا أن بعض أحياء أبها كالشرف والحصن الأعلى وال جحلا وغيرها كمركز مربه في تهامه عسير التيار فيها يُقطع بشكل دائم ومستمر ويستمر لعدة ساعات ( هل من حل) للارتقاء بالخدمات الكهربائية حتى ولو بجودة متوسطة !!! خذوا من تميز شركات الاتصالات أقل القليل يا معالي الوزير !!! .

الرسالة الثانية :

لرئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون ، سئمنا من برامج القنوات الرئيسية في التلفزيون السعودي ، أغلبها برامج لا تضيف جديداً بل تُعطي الطرف الآخر صورة غير حضارية عن التلفزيون السعودي والذي كان يضم في الحقبة الماضية سليمان العيسى وغالب كامل وماجد الشبل ومحمد رمضان وجميل سمان ومحمد بن شلاح المطيري وعُمر الخطيب وعلي داود وغيرهم .

يا معالي الرئيس البرامج مُتدنية ولا تُلامس حاجة المجتمع السعودي ذكوراً وإناثاً بل إن بعض البرامج مُضحكة وبعض مُقدميها على درجة كبيرة من الترهُل ، ( بعض دول الجوار أفادت وأجادت في اختيار البرامج ووضعت نجوماً في التقديم الإخباري أو الثقافي أو الأدبي أو الرياضي ، أخطاء بالجملة يا معالي الرئيس ، وعدم قدرة على مواكبة أهمية هذا الوقت الحساس )

نحن نريد كبير السن والشباب والأطفال ينهلون من القنوات الرسمية كل مُغيد ولكنهم مع الأسف الشديد لم يجدوا لديكم إلا أقل القليل!!! .

الرسالة الثالثة : لمدير عام الأمن العام هاتف مكتبكم رقم 989 يرحب بالمواطن عند الاتصال قائلاً أهلاً بك في حقوق الإنسان بمكتب مدير الأمن العام ، وهذا جميل جداً ولكن ، أين هي حقوق الإنسان عندما ( تُسجل علينا قسيمة موثقة عبر موقع وزارة الداخلية وووووفي أمريكا ) وأنا مُقيم في أبها وقبل ذلك تُسجل مخالفة على سيارتي في المدينة المنورة وهي قابعه في أبها أيضاً ـــ الأهم بأن الرجل الأنيق اللواء عبدالرحمن المقبل لم يفعل شيئاً ، نعم يتجاوب ويعد بحل مثل هذا الموضوع ولكن لم يحقق أي شيء لمصلحة المواطن ؟؟ معالي مدير الأمن العام قبل رفع شعار حقوق الإنسان في هاتفكم ـــ نحن بلد الشرع والنظام ونصدر القيم للغير ، نريد أن يُقضى على مثل هذه الأخطاء فالدولة غنية والمستثمر في مجال ( ساهر ) غني غناء فاحش اللهم لا حسد ، والمواطن تُفتح محفظته ويُجبر على دفع المخالفات غير الصحيحة لمجرد أخطاء متتابعة اتقوا الله فينا نحن لا نعيب التقنية ولكن نعيب من يراقب أخطاءها ويصمت عليها؟!!

الرسالة الرابعة : لوزير الزراعة ـــ يقولون كِبار السن بأن شجر العرعر

لا يمكن أن يعود لسابق عهده إلا بالتقليم ، ولنا في منطقة عسير أكثر من 15 عام ونحن نتابع أنشطة الوزارة تجاه هذه الشجرة المُعمرة ولكن لم نسمع بالنتائج (العرعر يا معالي الوزير يحتاج إلى وصفه كبار السن ، يعني التقليم ومن قبل فرق تابعه لكم ، جربوا على عينه من الشجر واتركوا هدر الأموال التي تصرف دون فائدة ، لم تكن هناك وزارة للزراعة قبل عدة عقود وكانوا الناس يقلمون هذه الشجرة وتعود في أبها حُله) .

الرسالة الخامسة : لسمو رئيس الهيئة العليا للسياحة ، لماذا لا يتم الاستعانة بالموروث الشعبي لقبائل تهامه عسير وقحطان وشهران ورجال الحجر في مواسم الصيف لتعميق ثقافة الاتصال بين السراه وتهامه ونصدر بذلك الموروث العسيري لخارج الحدود والذي يجسد أعلى مراتب الرجولة والأصالة وعليكم بالعودة لحفل استقبال الملك عبدالله عام 1418هـ ولي العهد في حينه ، بساحة البحار بأبها والتي ستعينكم على اتخاذ القرار المناسب للمصلحة العامة وتكون الفعاليات وفق برامج تربط بمشائخ القبائل مباشرة وبوكيل الإمارة للشؤون الأمنية وسترون الجماهير بمئات الألوف !!

>

شاهد أيضاً

تعليم سراة عبيدة يحتفي باليوم العالمي للدفاع المدني

صحيفة عسير _ يحيى مشافي شاركت إدارة تعليم سراة عبيدة مُمثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com