وقفات

* كنت أتمنى على وزارة التربية والتعليم لو قامت بحصر الطلاب والطالبات ممن سُجِّلت عليهم ملاحظات سلوكية تستوجب التوقف عندها خلال العام الدراسي المنصرم ، وألحقتهم ببرامج علاجية إلزامية في هذه الإجازة تحت إشرافها المباشر ، وليس شرطًا أن تكون في المنطقة التعليمية الخاصة بالطالب أو الطالبة .. أظن بأن فوائدها ستكون كبيرة لعموم مجتمعنا ، وستُعيد شيئًا من الهيبة المفقودة ، لا سيما والوزارة تنشد التربية كهدف سام من أهدافها وهي التي تحتضن خُمس سكان الوطن !!

* أنا ضد ما يسمى بالتربية الحديثة في مجتمعنا والتي ينادي بعض منظريها بالتنصل من كل قديم .. لأننا مجتمع قام بالإسلام ، ويجب أن يستمر حيًّا بالإسلام وتعاليمه .. ومن تربى على قيم كالرحمة ، والأمانة ، والصدق ، والوفاء قديمًا ، فإنه من الواجب عليه أن يبقى متمسكًا بها ، وناقلا لها إلى غيره دائمًا … المعاناة المعاناة في اتباع نظريات حديثة مختلة وافدة هي من وضع البشر ، والبعد عن ركائز شرعها الخالق فيها سعادة البشر .. يقول شكيب أرسلان : ” فساد الأخلاق هو في الحقيقة انحلال الأوضاع الدينية ” .

* سمعت عن فتاة قامت بتفصيل فستان سهرة بألفي ريال لتحضر فيه حفل زواج واحد ، ثم عرضته للبيع بربع ثمنه ؛ لأن النساء قد رأينه عليها ، فهي لن تحضر به حفلة أخرى قادمة ؛ ولأنه قد ترسَّخ في أذهان الكثير من النساء الآن أن الفستان لا يصلح إلا للبس مرة واحدة ، وفي حفلة واحدة ؛ لذا راجت أسواق بيع الفساتين ، ومشاغل النساء التي تُؤجر الفستان لليلة واحدة بمبلغ قد يصل إلى ألف ريال .. تقليد أرعن ، وتبذير ليس له مبرر ، وفقير انكوى بلظى دموع بناته اللاتي عجزن عن شراء فستان واحد لكل حفلات الأفراح .. جاء في الحديث : ” كلوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف ولا مخيلة ” النسائي .

* استشاط لاعب المنتخب الألماني ( شفاينشتايجر ) غضبًا من تأخر رحلة الطيران نصف ساعة والتي ستنقل المنتخب الألماني من مطار ( خاركيف ) في ( أوكرانيا ) بعد مباراته مع هولندا إلى القاعدة التدريبية الخاصة بالمنتخب الألماني .. ثلاثون دقيقة فقط ، وهذا منطق لاعب كرة قدم !!

فكيف بمسؤوليهم ، وموظفيهم ، وطلابهم .. إنه صدق الانتماء ، وحُب العمل .. وهذا الشعور لم يأتِ مصادفة ، بل هو الإحساس بالمسؤولية الناتج من الوعي الإنساني المطلوب .

تُرى ، كم ساعة أُخِّر فيها مريض ، أو طالب ، أو صاحب حاجة في كثير من مطاراتنا ، وهو يسمع تأجيل الرحلة لساعات ؟!

آه .. وقبل أن أنسى ، كم رسالة مباركة وصلتكم فيما مضى ليلة تعليق الدراسة بسبب الغبار أو المطر ؟!!

>

شاهد أيضاً

الجمعية الخيرية بمنطقة جازان تنهي تفويج 1000 معتمر ومعتمرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  انهت الجمعية الخيرية بجازان وجميع الجمعيات المشاركة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com