واقعتان فقط

مع أن شهادتي في معظم منسوبي جهاز الجوازات مجروحة .. بحكم تعاملي معهم من خلال عشرات الآلاف من الإجراءات والتي تخصني وتخص جميع العاملين في شركتي إلا أنني أشهد أن معظم العاملين من الضباط والأفراد يؤدون عملهم بكل إتقان وبحرفية عالية .. ونادراً ما أسمع أي شكوى أو تذمر من الجوازات مع حساسية العمل المناط بهم وجسامة مسئوليته .. ولكن ذلك لا يمنع من ذكر بعض التصرفات الفردية والتي ومع أنها تعبر عن أصحابها في المقام الأول ، إلا أنها تسيء بشكل أو بأخر إلى كامل الجهاز الذي ينتسبون إليه وسأكتفي هنا بذكر واقعتين فقط : ـ

1 ـ اتضح لمدير الجوازات في مدينة سعودية كبيرة جداً جداً أن العاملين في مكتبه يقفون سداً منيعاً بينه وبين المراجعين .. ولذلك فإنه عندما علم بالمشكلة سارع على الفور بمعاقبة المتسببين .. ووصل الأمر إلى نقل بعضهم من مكتبه .. وهذا ليس غريباً وخصوصاً عندما نعلم أن مكتب مديره العام مفتوحاً للجميع .. وقلبه قبل مكتبه .. وقد يكون هذا هو سر نجاح جهاز الجوازات في الآونة الأخيرة .. وكم أتمنى أن يتعامل أمين منطقة عسير ونوابه ومساعديه مع موظفي مكاتبهم بمثل ذلك .

2 ـ أحد منسوبي الجوازات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض أمتنع عن ختم جواز سفر أحد المواطنين والذي كان في طريقه إلى لندن .. قبل أن يقوم المسافر بحلاقة شعر رأسه ، سألت أكثر من مسئول في الجوازات عن نظامية هذا الإجراء ؟ .. فأكدوا لي جميعاً أن مثل هذه التصرفات فردية في المقام الأول وهي مرفوضة تماماً .. وأنا أقول ومع ذلك فإنها قد حدثت .. وقد يكون ذلك انطلاقاً من مبدأ أن من أمن العقاب أساء الأدب وأساء التصرف أيضاً .

وأنا على ثقة بأن مثل هذا الفرد يشوه صورة الجهاز ويسيء له .

*عضو مجلـس الشـــورى

>

شاهد أيضاً

الجمعية الخيرية بمنطقة جازان تنهي تفويج 1000 معتمر ومعتمرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  انهت الجمعية الخيرية بجازان وجميع الجمعيات المشاركة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com