العابثون بالمواطن



كان تراجع أداء وزارة الصحة في السنين الأخيرة هو محور الأسئلة والاستفسارات والانتقادات وشكاوى المواطنين الكثيرة جداً والتي كانت في انتظار معالي وزير الصحة عندما استضافه مجلس الشورى مؤخراً ومن الطبيعي أن لا يتمكن معالي الوزير من الإجابة على معظمها لأن الماء زاد على الطحين كما يقول المثل ، وكل ذلك كان خلف تواري أهم المشاكل وهي فحش أسعار المنتج الذي يقدمه القطاع الصحي الأهلي واستغلال حاجة المواطن لهذه الخدمة .. والذي كان يجب وضع ملفه السيئ الذكر أمام وزير الصحة بما في ذلك أسعار الأدوية المبالغ فيها وأنا أقول المواطن ولم أتطرق للمقيمين لأنهم يتمتعون بنعمة التأمين والذي حاربت الوزارة تطبيقه على المواطنين وما زالت .. وكل ذلك لعيون تجار القطاع الطبي الخاص ومن خلفهم من المستفيدين ..

والغريب أنني كنت في لبنان قبل حوالي سنتين وراجعت احد المستشفيات الخاصة هناك ولم اصدق عيني وأنا أرى أن قيمة الكشف العام وبعض التحاليل والعلاج لم تتجاوز ما يعادل مبلغ مائة ريال في حين أن المبلغ كان سيتجاوز الألف ريال في إحدى العيادات الخاصة لدينا – ولا أدري هل سيأتي اليوم الذي سيتم فيه الوقوف وبحزم في وجه كل مستغل يستغل المواطن في أي نشاط في كل مجال تجاري أو صناعي أو خدمي .. سواء كان مواطن أو متستر أو متستر عليه ..

والذي وصل إلي حد الاقتناع بأنه واجب مقدس لدى هؤلاء ؟؟ ..

إنني اشك في ذلك ما لم نقضي على داء التستر .. ونضرب بيد حازمة كل عابث بالأسعار .. أعماه الطمع والجشع .. وساهم بكل الطرق في نهب خير الوطن ومازال !!!

>

شاهد أيضاً

الجمعية الخيرية بمنطقة جازان تنهي تفويج 1000 معتمر ومعتمرة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  انهت الجمعية الخيرية بجازان وجميع الجمعيات المشاركة في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com