سياحة فكرية ؟!

الأولى مع الوزير المؤرخ الأديب ( عبدالعزيز الخويطر ) في ( الوسم 34 ) 685ص لتبيان ما مر به في عام 1417هـ في حياته الخاصه وفي عمله الرسمي وفي صلته بمجتمعه وأفراده وفئاته .. أضاف مع كل جزء جديد أجد أني كسبت تجربة جديدة تساعد على تطوير هذه المذكرات وفي الحق أن قراءة كتب الدكتور تعود على القارئ بالمتعة والفائدة .. بخاصة سلسلة الوسم لما تحويه من الخواطر والرؤى واللقطات المعبرة عما سمع ورأى من الأحداث بأسلوبه السهل الممتنع إضافة لما يزود به مؤلفاته من الوثائق والصور التذكارية .

الثانية مع الباحث المدقق والعلاّمة ( عبدالله بن محمد أبو داهش ) في مجلته السنوية ( حباشه ) بعددها ( 22 ) 138ص من مباحثها رائيه الحازمي في الإعتبار ، واقع الجزيرة قبل توحيدها على يد الملك عبدالعزيز ، كتاب الشيخ ابراهيم بن أحمد الزمزمي الى الفقيه عبدالرحمن بن محمد الحفظي ، مدرسة الحسن بن عاكش الضمدي ، من كتب رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) الى أعيان من أهل السراة ، المستدرك على مجموع شعراء حول الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) ، مجلة حباشة في عشرين عاماً .

كتاب ( المعلم والسنوسي ) في مجلس الإمارة بجازان 1337هـ ، صور من حياة المجالس الأدبية في تهامه 75 ص تضمن دراسة عن القصائد التي كان يلقيها ( عبدالرحمن المعلمي وعلى السنوسي ) بمجلس الإمارة في تلك الفترة .

كتاب ( رحلة الحج من يلملم الى البلد الأمين ) نظم الفقيه على بن الحسن آل بكري 1217- 1275هـ ص29 وكلا الكتابين بتحقيق ودراسة أ. د عبدالله ابو داهش .

الثالثة كتاب ( الطائف القديم ، داخل السور في القرن الرابع عشر الهجري وهج حضارة ونبض حياه ) بطبعتين الأولى والثانية تأليف ( السيد عيسى القصيّر ) اهداء بواسطة الصديق العميد .م ( محمد بن عبود ) المقيم بالطائف المأنوس .. الطبعة الثانية لأنها مزيدة ومنقحة حفيلة بالمعلومات التاريخية والمعاصرة عن الأماكن والأعيان ومزودة بالوثائق والصور الفوتو غرافية يجد فيها القارئ الفائدة والمتعة بآن واحد … الشكر والتقدير للجميع .>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com