كتب مهداة

* من معالي الوزير د. (عبدالعزيز الخويطر) الجزء 30 (الوسم) 669 صفحه مُحلى بالصور التذكارية واصفاً ما مرّ به في عمله أو بيته.. راسماً صوراً حرص على أن تكون صادقة.. تنقل القارئ بأمانة إلى الموقع كأنه يعيش مجرى الوقائع التي عاشها .. سجل فيه تجربته عندما كان ذا وزارتين (المعارف والتعليم العالي) بأسلوبه السهل الممتنع.. سارداً بعض التأملات والرؤى.. للخروج من إطار الذكريات.

هذه السلسلة الذهبية ستشكل بالنهاية مكتبة لا يستغنى عنها الباحث عن تاريخ المملكة وما جاورها من الأقطار العربية كان للمؤلف دور حيوي بمؤتمراتها وحلقاتها العلمية.. شكراً لأبي محمد على التواصل الجميل.

* من الصديق مؤرخ أدب جنوب الجزيرة العربية أ.د (عبدالله بن محمد أبو داهش) دالية (الشوكاني) إلى الإمام (سعود بن عبدالعزيز) وعلماء (الدرعية) 1220هـ وهي منظومة القاضي (محمد بن علي الشوكاني) يمدح فيها الدعوة الإصلاحية ويُثني على القائمين بها ويجد فيها نهضة جديدة للإسلام والمسلمين 51 ص بتحقيق واف من الباحث.

كما ضم الإهداء العدد (21) من المجلة السنوية (حباشة) التي تعنى بالبحث العلمي في دراسات أدب الجزيرة العربية وتاريخها وتراثها الفكري 147 ص تضمنت تحفة الأدب بسيرة ملك العرب (عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود)، وملامح نشأة التعليم النظامي في بعض بلدان جنوبي المملكة العربية السعودية ورسائل وعهود محلية مخطوطة إلى جانب واحة (حباشة) من إعداد صاحب المجلة.

العدد محلى بصور بعض الوثائق التاريخية، حبذا لو جُمع مع أعداد المجلة السابقة في مجلدين أو ثلاثة لتتم بها الفائدة.. شكراً للصديق على ما أهدى وأسدى.
>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com