أدبي أبها يقيم مسامرة (رمضان في الشعر العربي)

أقام نادي أبها الأدبي مساء أمس الإثنين 5 / رمضان / 1436هـ, مسامرة “رمضان في الشعر العربي”, والتي جاءت الثالثة من ضمن أنشطته الثقافية الصيفية, قدمها الدكتور محمد بن علي الحازمي, أستاذ النحو والصرف في جامعة الملك خالد, وخطيب وإمام جامع الراجحي, حيث أدارها الدكتور محمد بن يحيى أبو ملحة نائب رئيس مجلس إدارة النادي, والذي رحب من جهته بالحضور والضيف وقدم للمسامرة, من خلال التعريف بالمُسامِرِ وموضوع مسامرته..

ثم بدأ الحازمي بقراءة ورقة تتحدث عن الشعر في رمضان, أبدى من خلالها دهشته وحرجه من قلة النصوص التي قيلت في رمضان, مؤكداً أنه عقب البحث المضني والقراءة الكثيرة, لم يخرج إلا بمقطوعات قصيرة لبعض الشعراء، واستغرب تجاوز الشعراء لهذه الشعيرة العظيمة..

وقد استشهد الحازمي خلال ورقته ببعضٍ من المقطوعات الشعرية لشعراء قدماء ومحدِثين, واصفاً إياها بما تمكن من العثور عليه من نصوص شعرية قيلت في شهر رمضان, واختتم حديثه برغبته في سماع مداخلات الحضور لإثراء موضوع المسامرة..

إلى جانب أخر فقد جاءت مداخلات الحضور في مجملها متفقة مع رأي الحازمي, واشتملت على بعض الإضافات إلى ما أورده في ورقته, بدوره عقب الحازمي على ما ذكر في تلك المداخلات, واختتم المسامرة بإنشاد مقطوعة شعرية عن الرسول صلى الله عليه وسلم..

وفي الختام شكر الدكتور أبو ملحة الجميع على, وذكر بأنشطة النادي الصيفية القادمة، ثم دعا الأستاذ حسين النجمي إلى تقديم درع النادي للدكتور الحازمي..

>

شاهد أيضاً

فنون الباحة تقيم ورشة تدريبية على صناعة الفخار بالشراكة مع أمانة المنطقة

صحيفة عسير _ متابعات _ فاطمة محمد مبارك  نفذت جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة بالشراكة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com