عسير” تتجول وترصد أعمال الدوريات الأمنية خلال شهر رمضان

imageصحيفة عسير – محمد الفلقي – هاشم الأسمري: في كل لحظة إفطار ومع أوقات الأسحار خلال شهر رمضان المبارك، والتي يهنأ خلالها المواطنون والمقيمون بالإفطار وتناول السحور مع أسرهم وفي أمن وأمان، تجد من يُضحي في الجانب الآخر أفراد وضباط دوريات الأمن بكل أنحاﺀ المملكة بهذه الأوقات، لتأدية واجبهم الوطني في متابعة ورصد الحالات الأمنية التي قد تعكر على صفو المواطن والمقيم  وتقديم الخدمات الإنسانية.

في جولة لصحيفة “عسير” رصدت أفراد وضباط دوريات الأمن بمنطقة عسير، وهم يتناولون الإفطار داخل مركباتهم وهم على يقضة تامة، بل على أوهبة الإستعداد لمواجهة أي حالة أمنية طارئة.
حيث بدأت الجولة من مقر دوريات الأمن بمنطقة عسير، وكان في استقبال فريق الصحيفة مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة عسير العميد عبدالوهاب عسيري والمقدم الحسن العسكري.
وانطلقت الجولة من الساعه الخامسه والنصف عصراً، تم خلالها شرح آلية انطلاق الدوريات الأمنية حيث قُسمَ أفراد الدوريات الأمنية إلي ثلاث مجموعات أمنية، فرق وفرقة المهمات والفرق السرية، ثم انطلقت الدوريات الأمنية إلى مواقعها المحدد مسبقا.
بعد ذلك قام فريق العمل بزيارة لغرفة العمليات الخاصة بالدوريات الأمنية، حيث تم شرح آلية استقبال البلاغ من المبلغ، ومن ثم رصد البلاغ عن طريق الجهاز و تصنيف الى ثلاث تصنيفات بلاغ عادي وبلاغ بسيط و بلاغ عاجل ثم يتم إرساله الى مشرف العمليات لتوجيه الدوريات الى الموقع.
 بعدها تجولت كاميرا صحيفة “عسير” داخل غرفة العمليات، ثم رفع أذان صلاة المغرب من مدينة أبها.
ومع تلك الأجواء الإيمانية الأمنية تم من خلالها بث روح الفريق الواحد بين أفراد و ضباط الدوريات الأمنية وتناول الجميع الإفطار داخل مركباتهم وأعينهم تحرس الوطن.
كما رصدت  عدسة الصحيفة التواجد والإنتشار الأمني من خلال تمركز الدوريات الأمنية بأبها في المواقع الحيوية والتجارية مثل “البنوك المحلية، محلات الذهب، المعارض التجارية”، حيث تؤمّن الدوريات الأمنية بأبها أكثر من ٨٠ حي سكني مأهول بالسكان، أيضا أكثر من ٢٠٠ صراف ألي.
ثم انتقل فريق صحيفة “عسير” إلى محافظة خميس مشيط، والتقى هناك بالمقدم يحيى بن سلمان العمري الذي أوضح بأن الدوريات الأمنية بخميس مشيط تُؤمّن أكثر من ١١٨ حي سكني وأكثر من ٢٧٠ صراف آلي، بطاقم بشري وآلي في عمليات الرصد و الإنتشار الأمني.
وفي ذات السياق باشرت الصحيفة حالة وفاة مقيم باكستاني الجنسية في العقد الثالث من عمره، وكانت الوفاة طبيعية وفي شقة سكنية بأحد أحياﺀ أبها.
وأوضح مدير إدارة الدوريات الأمنية بمنطقة عسير العميد عبدالوهاب عسيري لـ” عسير “ بأن معدل الجريمة قد قلّ عن الأعوام السابقة، حيث لم يسجل أي بلاغ يذكر ذو أهمية حتى الآن ولله الحمد.
وأضاف: منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى يومنا هذا لم يكن هناك بلاغ عاجل، وقد سجلت جميع البلاغات ببلاغ عادي، وهذا يدل على حرص المواطن لتحقيق سلامته وسلامة مجتمعه.
مهيباً بالجميع بأن تواجد الدوريات لخدمته وتوفير الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين بعد توفيق الله سبحانه وتعالى
image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image image

>

شاهد أيضاً

أمين عسير يستقبل مدير فرع هيئة حقوق الإنسان بالمنطقة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي استقبل أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، صباح أمس الخميس، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com