تحضيرات للتراث العمراني بمتابعة امير عسير وسلطان بن سلمان

الأمير فيصل بن خالد11تشهد منطقة عسير الأربعاء والخميس المقبلين تحركا فاعلاً في إطار الجهود المتواصلة لإنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام” وفي العديد من الاتجاهات الموازية الأخرى لها.

وفي ذات الصدد، ينتظر أن يبرم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان مغرب الأربعاء مع معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود، مذكرة تعاون ما بين الهيئة والجامعة، برعاية أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وعقب ذلك، يطلع أمير عسير ورئيس هيئة السياحة على عرض عن اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لملتقى التراث العمراني الرابع الذي تحتضنه عسير ديسمبر المقبل.

كما يرعى أمير منطقة عسير وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، في ذات اليوم، إطلاق هيئة السياحة وشركاؤها في مجالس التنمية السياحية واللجان السياحية في مناطق المملكة فعاليات وبرامج صيف السعودية الذي تنظمه الهيئة سنويا.

في المقابل، سيفتتح أمير منطقة عسير الخميس وبحضور رئيس السياحة، مهرجان البادية في نسخته الثانية بمحافظة بيشة، يسبقها سمو الأمير سلطان بن سلمان بزيارات إلى وحدات قطاع الإيواء، وجامعة وسد بيشة، سيحاضر خلال زيارته للجامعة على طلاب الجامعة.

بدوره، أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن كل تلك الخطوات تأتي دعماً من الهيئة لحضور عسير السياحي وضمن الجهود لإبراز المبادرة وإنجاحها لتكون وجهة سياحية رئيسية على مدار العام، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن إطلاق فعاليات وبرامج صيف السعودية من مدينة أبها يعتبر حدثاً استثنائياً تشهده المنطقة للمرة الأولى في تاريخها، وأن الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة الحدث.

وأوضح العمرة أن إطلاق فعاليات وبرامج صيف السعودية، سيتخللها كرنفال العروض الثقافية الشبابية وأجنحة للمهرجانات والجهات المشاركة في ممشى أبها، فضلاً عن لقاء صحفي لجميع وسائل الإعلام.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com