بالصور : خليجيون يستثمرون في عسير

DSC_0007

صحيفة عسير _ خلود الغربي:

يشارك عدد من الباعة العُمانيين في الموسم السياحي بمنطقة عسير، وذلك من خلال عرض المنتجات التي تشتهر بها سلطنة عُمان.
ويستعرض الباعة العُمانيون عدد من المنتجات التي تشتهر بها السلطنة، وفي مقدمتها الحلوى العمانية، والبخور، وجوز الهند، وذلك في العديد من المواقع والمتنزهات وتحديداً في منتزه السودة، حيث يلحظ الزائر والسائح تواجدهم أمامهم معروضاتهم وبلمبوساتهم التلقيدية، ويسهمون في اثراء الحركة الاقتصادية.
ويحظى البائع العُماني بثقة المتسوقين التي يلمسونها منه أثناء التعامل في البيع ، فمنذ عشر سنوات وهم يستهدفون موسم الصيف في منطقة عسير، ويقدمونها لزوارها، مشيرين إلى أنهم يستعدون للموسم مبكرا ليحطوا رحالهم قبل شهرين من دخول الموسم، وذلك عبر الانتقال براً بمركباتهم الثقيلة المحملة بتلك المنتجات .
من جانبه، أشار سالم بن خلفان القريني – وهو من أقدم العمانيين المتواجدين في السودة – إلى أن المعروضات تمتاز أنها من الصنع المنزلي، وفي مقدمتها الحلوى المصنوعة من الزعفران والهيل والسمسم، حيث تجد هذه البضاعة رواجاً كبيراً، وتتراوح أسعار الحلوى من 30 إلى 60 ريال ، لافتاً إلى أن عصير جوز الهند يأتي في المرتبة الثانية، نظير فوائده الصحية، إذ تبلغ قيمته عشرة ريالات، فيما يأتي البخور في المرتبة الثالثة في سجل الأكثر من مبيعاً من المنتجات.
من جهته، أوضح البائع سعيد بن سالم أنه قام بإحضار تسعة سيارات ثقيلة في كل سيارة ما بين 1500 و2000 حبة من الجوز الهند والحلوى العمانية، تصل إلى 200 كيلو جرام من كل نوع، مشيرا إلى أن المنتجات تشهد إقبال واسع من الزائرين، لافتاً إلى أن العمل يبدأ يومنا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.
بدوره، أكد البائع العماني أمجد أن المبيعات تتجاوز 90 ألف ريال في الموسم السياحي للشخص الواحد، مبينا أن منطقة عسير تمتلك مقومات سياحية، ما شجعه على القدوم إليها .

>

شاهد أيضاً

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بعسير يلتقي مفوض الإفتاء بالمنطقة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com