امين عسير يدشن المختبر الصحي لبلدية خميس مشيط

IMG-20150820-WA0035

صحيفة عسير _سالم عروي:

دشن امين منطقة عسير الأستاذ صالح القاضي المختبر الصحي لبلدية محافظة خميس مشيط.
يرافقه الوكيل لشؤون البلديات م.عوضة بن سفر الشهراني . وسعادة المشرف العام على مكتب سعادته م.عبدالرزاق العلياني .و الاطلاع على اقسام المختبروالخدمات التي يقدمها كما استمع لشرح مفصل من رئيس قسم المختبر الدكتور علي محمد الشهري عن الاجهزة الحديثة التي تم تأمينها مؤخراً للفحص عن متبقيات المبيدات الحشرية وبقايا الهرمونات في الاغذية وكذلك أجهزة الكشف عن جودة العسل وجهاز فحص المعادن الثقيلة في الاغذية والقسم الميكروبي المعني بفحص جميع أنواع الاغذية واللحوم على حد سواء. وأوضح بأن البلدية تتطلع من خلال هذا المختبر لتحقيق الأمن الغذائي للمستهلك من خلال هذه الكشوفات الاستباقية والوقائية للحد من حوادث التسمم الغذائي والملوثات الكيميائية التي ثبت علمياً بأنها أحد أهم المسببات السرطانية طويلة الامد.

كما أوضح مدير ادارة صحة البيئة د/نايف عبدالله الشهري بأن المختبر هو العون الرئيسي للمراقب الصحي في اتخاذ القرارات المناسبة اثناء جولاتهم الرقابية وذلك من خلال تواصلهم المستمر مع المختبر والاطلاع على كل ماهو جديد في اعمال الرقابة الحديثة كما اشار بأن المختبر سيقوم بتنظيم عدد من الدورات التدريبية للمراقبين الصحيين في المنطقة للاستفادة من خدماته وكما اوضح بأن البلدية تسعى حالياً في الحصول على الاعتمادات الدولية لهذه الاختبارات العملية وفقاً لشهادة الايزو 17025 .
ثم عقب ذلك اجتماع بالمختصين بحضور رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي د. وليد ابوملحة استمعوا خلاله لكلمة توجيهية من سعادة الأمين حيال كيفية الاستفادة من النتائج المخبرية بشكل رسمي لايقبل الجدال فيه أن يتم اعتماد النتائج من الجهات المختصة والحصول على شهادة الاعتماد وقد شكر الجميع على العمل المبذول وأشاد بما رآه من جهود وحث الجميع على بذل الجميع .
إلى ذلك استعرض سعادة رئيس البلدية د.مسفر الوادعي
وضع أسواق الأنعام . وحالة المشاريع الجديدة من طرق وتقاطعات وإلى أي مرحلة وصلت .وشكر سعادة الأمين ومرافقيه على الوقت الثمين الذي خصص للبلدية بهذا الخصوص
IMG-20150820-WA0034>

شاهد أيضاً

أمير منطقة عسير يرعى حفل افتتاح فعاليات صيف أحد رفيدة

صحيفة عسير _ واس رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com