النماص : انطلاق قيد الناخبين بالانتخابات البلدية اليوم السبت

IMG_1916

صحيفة عسير – نورة الشهري :

تنطلق الإنتخابات البلدية اليوم السبت السابع من ذي القعدة بالمراكز الإنتخابية المقررة ، وقد أقيمت استعداداً لها ورشة الإنتخابات البلدية للدورة الثالثة ١٤٣٧/١٤٣٦ بالمركز الإنتخابي ٨٩٢ ( نساء ) بالنماص ( مجمع التحفيظ ومركز التدريب ) يوم الخميس ١١/٤ حيث بدأت الورشة في الساعة الرابعة عصراً وتكوّنت الورشة من جلستين كانت المتحدثة في الجلسة الأولى أ. شريفة عبدالله الشهراني ( مدربة المحور الشرقي-نساء ) وفي الثانية أ.نورة سعد الشهري ( مدربة محور طريق الحجاز-نساء ) وحضرت الجلسة المشاركات في اللجنة من مركز بللحمر – بللسمر – تنومة – النماص – بني عمرو – بلقرن – البشائر.

وانتهت الورشة بعد صلاة المغرب وكانت أيضاً ورشة مماثلة للجنة الانتخابات من الرجال على مسرح بلدية محافظة النماص وكان المدربان فيها ( أ. منصور علي عويش العمري – د. حسن محمد عبدالمتعالي ) وقد ذكرت رئيسة لجنة الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة أ. شيماء عابس ( مديرة مجمع تحفيظ القرآن بالنماص ) بأنه تم الاستعداد لهذه الورشة وتجهيز مقرّ التدريب بدليل قيد الناخب ودليل تسجيل مرشح وقائمة المراكز الانتخابية للمحور ، وأضافت
بأنه سوف ينطلق صباح اليوم السبت العمل في قيد الناخبين وتحديث البيانات السابقة حيث يبدأ عمل اليوم من الساعة 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا بينما العمل من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة الرابعة عصرا ولمدة خمس ساعات وتستمر لمدة 21 يوماً .
وينتظر المجتمع السعودي خلال هذه الأيام مشاركة المرأة السعودية في العملية الانتخابية للمجالس البلدية للمرة الأولى بعد قرار ملكي صدر في 25 أيلول (سبتمبر) عام 2011، قضى بمشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية ناخبة ومرشحة، وفقاً للضوابط الشرعية المعمول بها في المملكة. فيما تأتي هذه المشاركة في دورتها الثالثة بعد أن غابت المرأة السعودية عن الدورتين السابقتين، عامي ٢٠٠٥ و٢٠١١ ، وانطلقت الاستعدادات الفعليّة في مناطق عدة ما بين ورش العمل المختلفة.

ويُذكر بأن اللجنة العامة للانتخابات بالوزارة خصصت رقما مجانياً (199040) لتلقي الاستفسارات والإجابة عليها للرد على استفسارات الناخبين ، كما يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة للرقم (500103) ليتم تزويد المواطنين ببياناتهم الانتخابية المسجلة وذلك من خلال إدخال ( *1*) ثم رقم الهوية الوطنية .

 >

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

تعليق واحد

  1. لن ارشح احد

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com