تعليم نجران يدشن برنامج التكامل مع التدريب التقني والمهني

imageصحيفة عسير – حسام ذيبان : 

دشن مدير عام التعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع اليوم, برنامج التكامل بين التعليم والتدريب التقني والمهني, بحضور مدير مكتب التدريب التقني سعيد بن أحمد آل جبار وعميد الكلية التقنية علي آل صغير ووكيل المعهد الصناعي الثانوي للتدريب صالح آل مريح وذلك بمقر إدارة التعليم .
وشدد المنيع خلال التدشين على أهمية إشغال جميع المواقع الوظيفية من خلال أبناء وبنات الوطن وصناعة التوزان الوظيفي في شتى المجالات والمرافق الحكومية والخاصة مبيناً أهمية إتاحة خيار التخصص للطالب والطالبة وأن يقتصر دور أولياء الأمور على إسداء النصح وعدم الإجبار ليتسنى للطلاب والناشئة اختيار ميولهم .
من جهته أوضح مدير مكتب التدريب التقني “سعيد آل جبار” أن البرنامج التعاوني سيتيح الفرصة للطلاب والطالبات للتعرف عن قرب على مختلف المهن التي ستعطيه الفرصة الوظيفية وتفتح له آفاق المستقبل .

وبين “آل جبار” أن آلية برنامج التكامل تتمثل في إضافة حقائب تقنية ومهنية اختيارية إلى الخطة الدراسية لنظام المقررات في الثانوية العامة .

وأشار عميد الكلية التقنية “علي ال صغير ” إلى أن البرنامج يهدف بالدرجة الأولى إلى تزويد الطلاب والطالبات بالمهارات الأساسية في المجالات التقنية والمهنية وتسهيل التحاقهم بسوق العمل بعد التخرج وتشجيع أبناء الوطن على الالتحاق بالتخصصات المهنية والتقنية التي يحتاجها سوق العمل .

وأشار وكيل المعهد للتدريب “صالح آل مريح” إن المجتمع التعليمي سيشهد نقلة كبيرة من خلال إتاحة الفرصة للطالب أو الطالبة للتعرف عن قرب على مختلف المهن التي سوف تعطيه الفرصة الوظيفية وتفتح له آفاق المستقبل, خاصة وأننا مجتمع حرفي مهني بالفطرة .

من جهته أوضح “علي آل عتيق” مدير العلاقات العامة والإعلام أن البرنامج له مزايا عديدة ومنها احتساب المقررات التي يجتازها الطلاب كمواد اختيارية في الثانوية العامة، واحتساب المقررات التي يجتازها الطالب كمواد اختيارية في الجامعات والكليات التقنية واحتساب مقررين مرتبطة في تخصص واحد كبرنامج تأهيلي لسوق العمل مفيداً أن والأولوية للحاصلين على البرنامج التأهيلي “سلسلة من المقررات” في القبول بالكليات التقنية والكليات العالمية ومعاهد الشراكات الإستراتيجية .

وأضاف ” آل عتيق” الى أن البرنامج يهدف الى نشر ثقافة التقنية والعمل المهني واكتشاف ميول الطلاب والطالبات ورغباتهم لممارسة المهن المحببة إليهم وغرس الاتجاهات الايجابية لدى طلاب التعليم العام نحو العمل المهني المتنوع .>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com