أمير نجران للرياديين : إسهاماتكم للوطن مشرفة ونفخر بكم

imageصحيفة عسير – حسام ذيبان : 
استقبل صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران في مكتبه بالإمارة رئيس مكتب التدريب التقني والمهني بنجران سعيد آل جبار ومدير معهد ريادة للاعمال الوطني صالح آل سدران وعدد من الرياديين .

ونوه سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ من اهتمام بفئة الشباب ورعاية جميع شؤونهم مؤكدًا أن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في عقول الشباب وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم وتأهيلهم ودفعهم لسوق العمل .

وعبر سموه خلال استقباله مجموعة من الشباب الرياديين في المنطقة بمكتبه بالإمارة اليوم ، عن فخره واعتزازه بهذه النماذج ، التي وصفها بالمشرفة والقادرة على الإسهام بما تملكه من أدوات لخدمة الوطن ، وبناء المستقبل ، وقال : ” إن رأس المال الحقيقي هو عقولكم وسواعدكم ، وأعظم استثمار هو الاستثمار في الإنسان السعودي ، الذي عهد الجميع عنه الجد والاجتهاد ، والحرص على خدمة الدين ثم المليك والوطن ، والإسهام بفاعلية في تهيئة المجال للأجيال القادمة ” .

وأضاف سموه إن جميع الجهات المسؤولة معنية بالنهوض بكم ، والأخذ بأيديكم إلى سوق العمل، وتشجيعكم لإنجاح مشاريعكم ، وتذليل جميع ما قد يواجهكم من عقبات .

وأشار “سعيد ال جبار” رئيس المكتب بأن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تضطلع بدور رائد على مستوى المملكة في تقديم خدمات متميزة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك بتقديم المركز للعديد من البرامج التي تساعد الشباب السعودي على تأسيس مشاريعهم الخاصة ومن أبرز هذه البرامج برنامج رواد الأعمال الذي يعتبر الأبرز على المستوى المحلي والأقليمي لما يحتويه من منظومه متكاملة من الخدمات التي تهتم بالريادي منذ نشوء فكرة المشروع لدية وحتى استقرار قدمه في عالم الأعمال .

من جهته أوضح “صالح ال سدران” مدير معهد ريادة ذكر بأن المعهد من الجهات التي تساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنميتة من خلال مايقدمة للشباب من برامج تعتمد على الإقراض تساعدهم في بناء مستقبل اقتصادي خاص بهم . والمعهد الذي يوجد له فروع في جميع المناطق والمحافظات شارك في تأسيسة كلُ من ارامكو السعودية وشركة الاتصالات السعودية وبنك التسليف والادخار وسابك ومصرف الإنماء والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

وأضاف “ال سدران” بأن المعهد يعمل على أستقطاب الشباب من الجنسين لتهيئتهم لسوق العمل من خلال إمتلاك مشاريعهم الخاصة وذلك عن طريق تدريبهم وتأهيلهم لتلك المهمة يتم ذلك من خلال برامج مثل.. دورة “حدد فكرة مشروعك” و”دورة تنمية الذات” وصوﻻ الى برنامج “كيف تبدأ مشروعك الصغير” الذي يمتد الى ثلاثة أسابيع يلي ذلك التمويل عن طريق الشريك اﻻستراتجي بنك التسليف .
image>

شاهد أيضاً

بمشاركة المتطوعين والمكاتب الهندسية
 
بلدية بيشة تنفذ حملة توعوية حول الطرق المستهدفة لتطبيق شهادة إمتثال المباني

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  بمشاركة المتطوعين وطلاب كلية الهندسة والمكاتب الهندسية نفذت …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com