الداود لـ ” عسير ” اليوم يعد الركيزة الأساسية للطلاب بإصغاءهم لأنظمة عمادات الجامعة

image
صحيفة عسير – سعيد العلكمي : 

على هامش حفل إستقبال المستجدين لعام ١٤٣٦ – ١٤٣٧ هـ أنفردت صحيفة عسير الإلكترونية بلقاءات حصرية مع عدد من إداريين جامعة الملك خالد .

حيث بدأ اللقاء بمعالي مدير جامعة خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود حيث قال ” بلا شك بأن اليوم يعد الركيزة الأساسية للطلاب بإصغاءهم لأنظمة العمادات بالجامعة مثل عمادة القبول والتسجيل ، وكذلك عمادة شؤون الطلاب ، والأنشطة الطلابية ، وما يجب عليهم ، وما هي حقوقهم ، وما هي الواجبات التي يجب أن يلتزم بها الطلاب تجاه أنفسهم ، وجامعتهم ، وأساتذتهم ، ومدراء إدارتهم ، وأنا متفائل جداً فيما قد رأيت اليوم من الحماس المندفع من أبنائي الطلاب الذين أبارك لهم هذا القبول ، وأدعوا الله سبحانه وتعالى بأن يكونوا لبنة خير في وطنهم الغالي ، بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، وولي ولي عهده الذين دائماً داعمين للتعليم ، ولجامعة الملك خالد بالتحديد ، وأخص بالذكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير الذي هو بجانبنا في كل حين ، ونشكر العاملين ، والقائمين من الزملاء بالجامعة ، ونتطلع ولا زلنا نتطلع نحن والزملاء أن نقدم بإذن الله ما يرقى بالجامعة وبوطننا على المستوى العالمي “.

من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع الهباش بقوله ” لدينا حزمة كبيرة من الفعاليات المركزية وهي حفل إستقبال الطلاب المستجدين ، وحفل اليوم الوطني ، والأولمبيادات الثقافية ، والرياضية ، والإجتماعية ، والمسرحية . كذلك لدينا فعاليات فرعية بالإضافة إلى الفعاليات اليومية والأسبوعية التي تقام في الكليات بحيث أن الطالب يرى ما يهوى من خلال تلك الأندية ، ونحن بإذن الله سنصقل موهبته وندعمه ، ويشغل أوقات فراغه بها . والجامعة ولله الحمد تشهد نقلة نوعية من حيث توفير مستشارين لمكافحة التدخين ، بالإضافة إلى وجود مستشارين نفسيين ، ومهنيين إضافةً أنه سيكون هناك رقم مباشر يُمكن من التواصل السريع بين الطالب والمستشارين . و تشهد الجامعة تطور مشهود حالياً في مطعم الجامعة ، وكونتر شؤون الطلاب . وهناك عمل قوي قادم بأن يكون التواصل مع الطالب إلكترونياً ، من خلال مواقع التواصل الإجتماعية تويتر ، والإنستقرام ، والسناب شات حيث وصلنا إلى حد الآن في هذه المواقع إلى عشرة آلاف متابع وطموحنا أكبر وسنصل قريباً إلى يوم سيكون التعامل مع الطالب إلكترونياً “.

كما أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سلطان آل فارح بقوله ” نحن في عمادة القبول والتسجيل لنا هدف قادم بإذن الله بأن يكون الجوال وسيلة تواصل بين العمادة والطالب ، وهو في أي مكانٍ كان يستطيع التواصل عن طريق العمادة ، وبالتالي لدينا خدمة التواصل التي تؤهل الطالب بأن يسجل إستفسارة ويجد الإجابة خلال 24 ساعة فقط . ولدي أنا شخصياً في تويتر ومواقع التواصل الإجتماعية ، إيميل مباشر يصلني في حال أي إستفسار أو إقتراح ووجودي عليه كل مساء وهو للطلاب الذين في قولهم لا يستطيعون الوصول إلى العميد مباشرة ، وآخر إحصائية عليه منذ إنطلاقه تقريباً تم الرد على عشرة آلاف إيميل وذلك في غضون شهر واحد ، وبالتالي القادم هو نقل الخدمات اليدوية إلى خدمات إلكترونية تواكب التقنية . ولدينا مكتب تحت مسمى ” حلول ” فكرته إذا وجدت مشكلة معينة مع الطالب بإمكانه التواصل مع الموضف الخاص ، وطرح مشكلته ويفيده بالحل المناسب لوضعه “.

وأوضح وكيل الأنشطة الطلابية بالجامعة الدكتور ناصر آل قميشان بقوله ” في هذا العام سنكمل ما بدأناه من الفعاليات المتنوعة الثقافية ، والرياضية ، والمسرحية . الجديد لدينا ملتقى مجلس شباب منطقة عسير ، بالإضافة إلى ملتقى ربيع المخصص لطلاب الجامعة على ساحل البحر ، وذلك في وقت الربيع ، وهذه تعد أكبر فعاليتين جديدة خلال هذا العام . أما على مستوى الأنشطة في الكليات والبرامج بلا شك بأننا على الخطة المتضمنة على الجديد بإذن الله . كما هناك مشاركات فعالة لطلاب التعليم العالي ، وحسب توجيهات معالي مدير الجامعة بأن يكون في بعض الفعاليات والمناشط التي يمكن أن يضاف فيها طلاب التعليم العام ، والثانويات ، بالإضافة إلى وجود 14 زيارة خارجية لطلاب الجامعة ، وتكون موجهة إلى حضور فعاليات وطنية كبرى ، والرحلات الإعتيادية لمكة ، والمدينة ، والجامعات المماثلة “.
image

image

image

>

شاهد أيضاً

جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة في تصفياتها الأولية

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي عن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com