أمانة عسير تفعل قطاع المعارض والمؤتمرات بمشروعين

image

صحيفة عسير – أبها : كشف أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي أن الأمانة تعمل على مشروعين لتفعيل قطاع المعارض والموتمرات، ضمن جهودها لإنجاح مبادرة “عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام”.
وأوضح القاضي تفاصيل المشروعين قائلا: “المشروع الأول هو مركز للمعارض والمؤتمرات بجانب مركز حضاري على طريق السودة، جهزت الأمانة كافة مخططاتهما، ويشملان أيضا فندق وفلل ومساحات خضراء وأسواق، أما المشروع الثاني فهو مركز عالمي للمعارض والمؤتمرات ملاصق لمركز المعارض الحالي بجوار المطار”.
من جهته، بين رئيس فريق عمل تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات بالمنطقة عبدالرحمن آل مفرح وجود مستثمر لديه الرغبة لإنشاء مركز المعارض والموتمرات بمواصفات عالمية، لافتا إلى أن الفريق والمستثمر ينتظران فقط توفير الأرض من الأمانة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أنهت فيه المجموعة الاستشارية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات اجتماعاتها بحضور مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المشرف على تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني و٢٤ شخص يمثلون كبار شركات تنظيم المعارض والموتمرات.
وقال الجهني: “إن اجتماعات المجموعة جزء من جهود البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات لدعم فريق عمل تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات بمنطقة عسير الذي شكله أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد قبل نحو، وهي فرصة للإطلاع كبار الشركات على إمكانيات ومقومات المنطقة لتكوين صورة مباشرة عن واقعها”.
وأضاف: “اجتمعت المجموعة مع أمين غرفة أبها التجاري بحضور مندوب وزارة التجارة والصناعة، وجرى خلال الاجتماع استعداد الغرفة لتمويل استراتيجية لتطوير القطاع تنتهي خلال ٦ أشهر، كما اجتمعنا بأمين المنطقة، وتطرقنا إلي أهمية إيجاد مركز عالمي للمعارض والمؤتمرات، وزرنا بعض المرافق المهمة للقطاع كمركز أبها للمعارض ومسرح المفتاحة، وعقدنا اجتماعين، وفي نهاية البرنامج زرنا أمير المنطقة وعرضنا عليه أبرز التوصيات بإقامة المركز العالمي للمعارض والمؤتمرات وتباحثنا في التحديات التي تواجهه القطاع بالمنطقة وهي: الإيواء وخدمات النقل وسهولة الوصول لتكوين بيئة مناسبة لنجاح تفعيل القطاع”.>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com