طالبات كلية النماص يشتكين من ارتفاع الأسعار وانعدام النظافة (صور)

image

صحيفة عسير – هاشم الأسمري – توفيق الأسمري : 

تداول اليوم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاق #ارتفاع_الاسعار_بكلية_النماص يحكي عن معاناة طالبات فرع جامعة بيشة في النماص من عدم السماح لهن بإدخال أي مأكولات أو مشروبات داخل الحرم الجامعي، وتفتيشهن عند دخول الجامعة لمنع مرور أطعمة أو مشروبات، ما يجبرهن على شراء متطلباتهن من المطاعم والكافتيريات الموجودة داخل الحرم الجامعي،
وأوضحن أن تناول الإفطار والغداء أصبح مكلفا للطالبات وأولياء الأمور بسبب ارتفاع الأسعار بشكل ملفت ، ولفتن إلى أن وجبات تلك المطاعم مرتفعة الثمن، وليس أمامهن بديل عنها لعدم تمكنهن من شراء أي مأكولات من المطاعم الخارجية، مضيفات أن ثمن وجبتي الإفطار والغداء غير مناسب لإمكاناتهن المالية، ومطالبات بضرورة السماح لهن بشراء وجبات من المطاعم الخارجية وعدم إلزامهن بالمطاعم الداخلية الموجودة داخل الجامعة والكليات.
و قالت الطالبات في جامعة النماص (ف.ا) و(م.ع) و(م.خ) إن الجامعة لا تسمح بإحضار أي مأكولات أو مشروبات من المطاعم الخارجية، ويتم تفتيشهن عند دخول الحرم الجامعي، كما يلزمن بشراء الوجبات من المطاعم الداخلية الموجودة في الحرم الجامعي، مؤكدات أن وجبات تلك المطاعم الداخلية غير صحية أو مفيدة لهن وتؤدي أغلبها إلى السمنة، بالإضافة إلى ارتفاع ثمنها، مشيرات إلى أن تلك المطاعم والكافتيريات الموجودة داخل الجامعة تتبع سلاسل عالمية وثمن مأكولاتها ومشروباتها تصل إلى ٥٠ ريالا يومياً تقريباً في حالة تناول وجبتي الإفطار والغداء داخل الجامعة، وطالبن الجهات المختصة داخل الجامعة بالسماح لهن بشراء المأكولات والمشروبات من خارج الجامعة أو تخفيض أسعار تلك المطاعم والكافيهات الموجودة داخل الجامعة.
إلى ذلك اشتكت عدد من طالبات كلية التربية بالنماص من سوء نظافة مرافق الكلية وعلى الأخص دورات المياه التي تعاني من إهمال أدى لتراكم الأوساخ وتحولها لمصدر من مصادر نقل الأمراض والأوبئة مطالبات بسرعة التدخل وصيانة هذه المرافق

image
IMG-20151025-WA0095
IMG-20151025-WA0093
IMG-20151025-WA0092
IMG-20151025-WA0091>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

4 تعليقات

  1. الله يسلط على كل مسؤول مايخاف ربه.. اذا منعتم الاكل جيبوا البديل المناسب بالسعر المناسب .. والله ضياااع

  2. احنا طالبات وفي حاجه لبيئه نظيفه ومهيئه حتى يتشجع الوحده منا للدراسه كذا ماينفع صبرنا سنين الجامعه ماكنها جامعه كنها حضيره حيوان وغير كذا الغلى بشكل مو طبيعي ?

  3. نفس الشكاوي تتكرر كل سنة والوضع محلك سر ووزارة التعليم الان والتعليم العالي من قبلها في غفلة اتوقع الوزراء اللي مروا عليها مايعرفون وين تقع النماص اصلا مو معقولة في ظل التطور هذا كله مازالوا طالبات النماص في ذا الوضع من عهد امهاتهم لا قاعات ولا ساحات ولا كافيهات ولا دورات مياه ولا شاشات عرض ولا معلمات ولا باصات ولا حتى سواقين باصات زي العالم كل شي يشكي الحال هذا غير الاستاذات ورئيسات الاقسام اللي لا حسيب ولا رقيب ومن يوم يدخل الواحد الجامعة لين يطلع ودرجاته على كف عفريت ترى انهلكنا والله .

  4. نضيف الى ذلك مفاتيه الحمامات ، حمامات يا خلق حمامات يا عالم مافيها مفاتيح يعني لو هزيت الباب شوي انفك السقاط ، من غير تعامل بعض الضابطات وربي تكلمك من راس خشمها كأنك ماكل حلال اهلها وغير كذا فيه مبنى جديد للجامعه اتوقع بنته الدوله عشان نتصور جنبه كل صباح وكل ظهر واحنا رايحين وجايين يعني مفروض ماندرس فيه ولا شي مزهريه كذا بس ونقعد في خرابة النماص اللي قايمه من عهد جدتي ع العموم احنا نوينا على مقاطعه بإذن الله ويا احنا يا هم هذا الوضع زاد عن حده ?

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com