عسير تتأهب لإطلاق حملة “كلنا مبادرون” تحضيرًا لـ”عاصمة السياحة:

image

صحيفة عسير – علي الشديدي :

اطلع أمين منطقة عسير رئيس اللجنة التنفيذية للتحضير لمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م، صالح القاضي على ترتيبات إطلاق الحملة الأولى «تحفيز الشركاء والمجتمع المحلي»، بعنوان “كلنا مبادرون”، التي ينظمها مجلس التنمية السياحية بالمنطقة ضمن مبادرة “عسير.. وجهة سياحية طوال العام”.

وترأس القاضي اجتماع اللجنة التنفيذية في مقر أمانة المنطقة، بحضور نائب رئيس اللجنة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة وأمين اللجنة مدير مشروع مبادرة “عسير.. وجهة سياحية طوال العام” طارق خان ورؤساء اللجان الفرعية الـ ١٣.

وقال نائب رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة، إن الحملة تهدف إلى تحفيز المجتمع المحلي وشركاء التنمية السياحية والتأثير فيه للاستجابة بفعالية لمبادرة عسير، وقبول نمط المشاركة الجماعية الموجه نحو التنمية السياحة للمنطقة، ورصد توقعات المجتمع المحلي وتطلعاتهم لرسم الصورة التي يرغب المجتمع أن تكون عليها عسير في نهاية مسار المبادرة وتهيئة المجتمع المحلي وشركاء التنمية الشاملة للتفاعل والمشاركة الإيجابية للحدث الأبرز في العام 2017م (أبها عاصمة السياحة العربية)”، إضافة إلى تعريف المجتمع المحلي والشركاء بأنشطة وبرامج وخطط مبادرة عسير والجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجلس التنمية السياحية في المنطقة وما تم تحقيقه في مشروع المبادرة، وتوعية المجتمع بأهمية الفوائد المتوقعة من مشروع (مبادرة عسير) وأثرها في توفير فرص عمل ومشاريع صغيرة ومتوسطة للشباب في المنطقة.

يشار إلى أن الاجتماع أقر إسناد مسؤولية اختيار شعار “أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧م” إلى جمعية الثقافة والفنون، بعدما وصلت المشاركات في المسابقة الخاصة بالشعار إلى ٥٤ حتى الآن، كما تابع استعدادات اللجان من تسمية أعضائها وخططها وميزانيتها.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com