محافظ أحد رفيدة يفتتح ورشة عمل “جرش الأثري” الثانية

image

صحيفة عسير – احد رفيدة:

تنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، افتتح محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي دلبوح ورشة العمل الثانية للأعمال الميدانية التي تجري في موقع جرش الأثري والذي يقوم بها فريق سعودي برئاسة الدكتور عوض الزهراني.
وقد بدأت الورشة بكلمة رئيس بلدية أحد رفيدة ألقاها مستور عبد الله الشهراني نيابة عن رئيس البلدية، رحب فيها بحضور مدراء الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة والمشايخ وجمع من المواطنين، وتطرق إلی الشراكة الحقيقية مع هيئة السياحة والتراث الوطني، مشيرا إلى أن بلدية أحد رفيدة مستعده لمزيد من اللتعاون مع الهيئة فيما يهم المحافظة.
ثم قدم مدير مكتب الآثار بالمنطقة سعيد بن علي القرني ورشة العمل نيابة عن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة المهندس محمد العمرة، وعرض رئيس فريق العمل الدكتور عوض الزهراني الأعمال التي تقوم بها الهيئة بالموقع والتسلسل الحضاري للموقع، شارحا توجه الهيئة في تهيئة وتطوير الموقع من خلال ترسية مشروع مركز الزوار والذي سيكون نواه لفتح الموقع مستقبلاً إلی مشروع التسوير بالشكل الجديد الذي تنفذه الهيئة.
وفي ختام الورشة، قدمت الأعمال التي قامت بها جامعة الملك خالد في الرفوعات المساحية لحصن جرش ومسجداه المتعاقبان قدمها الدكتور شمس الدين والمهندس مشعل القحطاني وطلاب كلية الهندسة بالجامعة.
وكانت الورشة شهدت العديد من المداخلات من عموم الحضور، أبرزت استعداد جميع الجهات الحكومية والمجتمع المحلي للتعاون مع الهيئة بالشكل الذي ترغبه الهيئة وتحتاجه.
من جهته، شكر محافظ أحد رفيدة سعيد بن علي دلبوح أمير منطقة عسير علی الدعم الذي تتلقاه المحافظة، وإلى رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وتوجيهاته التي تصب في إشراك المجتمع المحلي في الأعمال الميدانية بموقع جرش الأثري، وقال: “المحافظة علی أتم الاستعداد للتعاون مع الهيئة فيما يصب في مصلحة المحافظة خاصة والمنطقة بشكل عام”.

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى حفل المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك

صحيفة عسير – تغطية وتصوير – نورة القرني : رعى محافظ محافظة بلقرن الأستاذ محمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com