(نبض عسير 610 زيادة الملح)

بقلم / بندر بن عبدالله بن أحمد ال مفرح

🔴 بعض القروبات جميلة جداً ومُفيدة ، وجاذبة ، وبعضها غثيثة وطاردة ، وتشعُر معها بالملل لِتناقُض طرح أعضائها ، ومعرفتك الاكيدة بان الملح زيادة !!
🔴 في سوق الاغنام ، تستمع لِقصص عجيبة عن مصدر الاغنام ، وطريقة تربيتها ، والعناية بها ، والجو العام ، لايخلو من زيادة الملح !!
🔴 العمالة ، البنقالية ، تنتشر في مهنة التجارة بشكل مُذهل ، وبِمُنتج مُتواضع ، إلا ، أنهم يجبرونك ، على الشراء ، بكلام معسول ، لايخلو من زيادة الملح !!
🔴تتعامل مع شركة الكهرباء ، بالاتصال أومن خلال الزيارة المُباشرة ، لتقديم تظلُم ، ومع هذا ، لاتحصل على إجابة ، تُنهي ، المُعاناة نهائياً والسبب ، بان الموظفين من الجنسين ، يُسهبون في إقناعك باحاديث ، لاتخلو من زيادة الملح !!
🔴 تعُج الكثير من المحلات بالاعلان عن تخفيضات كُبرى ، تزامُناً ، مع قُرب شهر رمضان ، والحقيقة بأن هذه التخفيضات ، لاتخلو من زيادة الملح !!
🔴 بعض المجالس ، لاتخلو ، من الشخصيات ، الحركية ، المعروفة ، بحُبها ، للظهور ، ومع هذا ، سئم الناس ، من تلك الاحاديث ، التي لاتخلو من زيادة الملح !!
🔴 يجتهد البعض ، في تسويق المُنتج التاريخي لاُسرته ، أوقبيلته ، بسرد الاساطير ، والقِصص ، دون وثائق دامغة ، تجعل من المُتحدث ، شخصية ذات مصداقية عالية ، تبتعد عن زيادة الملح !!
🔴بعض الناس يطرح رأيه في موضوع مُعين ، ولوجادلته بالتي هي أحسن ، أخذ منك موقف ..
بينما ، الحقيقة ، مُعظم طرحة ، لايخلو من زيادة الملح !!
🔴عند الدخول لبعض الجوامع ، والمساجد ، تُلاحظ ، تفرُد البعض ، بارائهم ، وإصرارهم ، على تشغيل ، أوقفل ، المراوح ، والمكيفات ، دون مُرعاة ، لظروف المُصلين ، وهذه الفئة ، لديها ، مُبررات ، لاتخلو ، من زيادة الملح !!
🔴في هذه الايام المُباركة ، يتسابق الناس على مُختلف أوجه الخير ، ومن ذلك موائد إفطار ، الصائمين ، التي تُقدم ، للعمالة ، ذات الدخل العالي ، مع أن أكثرهم لايُصلون ، ولايصُومون ، ومنهم مُخالفين لانظمة العمل ، بينما ، تجد ، الاُسر المُتعففة ، لاتسأل أحداً ، رغم ظروفهم القاسية ..
المُصيبة بأن أهل الخير ، يسوقون ، أعذاراً ، لاتخلو من زيادة الملح !!

شاهد أيضاً

((من ذكرياتي في لبنان ))

بقلم/ حسن سلطان المازني  خلال الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان بداية من عام 1976م ولسنوات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com