الرئيسية / الصفحة الرئيسية / في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

في حالة نادرة الحدوث.. استخراج جنين حي من بطن طفل بالطائف

صحيفة عسير ــ متابعات

أجريت بمستشفى القوات المسلحة بالهدا عملية جراحية نادرة تم خلالها استخراج جنين حي من داخل بطن طفل، وهي حالة تحدث مرة واحدة بين كل خمس مائة ألف حالة ولادة.

وقال مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بمنطقة الطائف اللواء طبيب حامد الغامدي إنه تم إحضار الطفل لمستشفى الأمير منصور العسكري لطب المجتمع بالطائف وهو يعاني انتفاخا في البطن بدون أي أعراض أخرى.

وأبان أنه جرى تحويل الطفل إلى مستشفى القوات المسلحة بالهدا للكشف عليه، حيث تبين وجود ورم داخل البطن يشمل المنطقة العلياء من البطن، مبيناً أنه تم أخذ صورة لبطن الطفل بالأشعة التلفزيونية والأشعة المقطعية والتي أظهرت وجود هيكل عظمي لجنين صغير جداً داخل بطن الطفل.

وأوضح الغامدي أنه تم إخضاع الطفل لعملية جراحية في اليوم التالي استغرقت 3 ساعات تم خلالها استخراج الجنين من بطن الطفل، وهو جنين يتكون من اليدين كاملة مع منطقة الصدر والبطن والرأس لكن بصورة غير مكتملة النمو، أرسل الجنين إلى المختبر ثم تم تحويله إلى العناية المركزة.

يذكر أن هذه الحالة عبارة عن عيب خلقي يتمثل في تكون أنسجة جنين داخل جنين، وتشير إحدى النظريات الطبية إلى أن كتلة الأنسجة تبدأ من جنين طبيعي وتصبح مغلفة داخل الجنين الآخر في وقت مبكر أثناء فترة الحمل غير مكتمل النمو ويتلفه الجنين الحي.

شاهد أيضاً

تزامناً مع ذكرى البيعة
 
رئيس بلدية رجال المع يدشن أكبر علم

  صحيفة عسير – علي الالمعي :   دشن رئيس بلدية رجال المع الاستاذ سعيد …

%d مدونون معجبون بهذه: