فريق من طب الأسنان بجامعة الملك خالد يزور ويعاين أطفال عسير ا لمعوقين

DSC01990-200x180

صحيفة عسير __ محمد ال جبريل:

في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين جامعة الملك خالد ومركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير قام أمس فريق من كلية طب الأسنان بالجامعة بزيارة للمركز يترأسه عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور إبراهيم الشهراني ، والدكتور عبدالعزيز أبو ملحة .. وقد تم الكشف على العديد من الأطفال المعوقين في العيادة كتجربة أولى .. كما تم تأمين النواقص من مستلزمات العيادة الطبية من قبل الجامعة .

وقال مدير المركز الدكتور صالح الحمادي ” إن الهدف من هذه الزيارة هي تأمين احتياجات عيادة الأسنان في المركز والتي تعتبر من أهم العيادات في القسم الطبي .. وسيتولى الفريق تشغيلها بكادر مختص من الجامعة كل يوم اثنين من كل اسبوع لتتمكن بإذن الله من الكشف ، والعلاج حسب الإمكانات المتاحة في العيادة لعدد يتراوح ما بين 10- 15 طفل وطفلة .. ومتى استدعت بعض الحالات التدخل الجراحي فيستم تحويلها إلى كلية طب الأسنان بالجامعة ؛ بالإضافة إلى تامين المستلزمات الطبية ، والعلاجية للعيادة من قبل الجامعة .

وأضاف الحمادي ” إنني حين أتقدم بالشكر الوافر لهؤلاء المخلصين والأوفياء لأدرك تماماً بأن مثل هذه المبادرات ليست بمستغربة على أبناء
هذا الوطن ، وقادته ، وقطاعاته المختلفة التي تؤمن بفطرتها أن التعاون والعطف هي من محاسن الدين ، ومن مظاهر الرقي ، والتكاتف المحمود .
من جهته أعرب الدكتور ابراهيم الشهراني عميد كلية طب الاسنان بالجامعة عن سعادته بهذا التعاون الذي من شانه تقديم الرعاية الطبية المتكاملة للأطفال المعوقين في مجال الأسنان .
وأضاف الشهراني ” إن العمل الإنساني وخصوصاً مع الأطفال المعوقين لهو عمل نشعر بقيمته ونحاول معه تقديم أفضل ما لدينا .. ولأن مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة عسير من المراكز التي تقدم خدمات رائدة في شتى المجالات التي يحتاجها الطفل المعوق فإننا لنجد التعاون معهم أمر واجب وملزم من مبدأ الدين ، والانسان

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com