إدارة تعليم صبيا تعلن جاهزيتها
 
أكثر من 80 ألف طالب وطالبة يستعدون لأداء الاختبارات غدًا

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أنهت إدارة التعليم في صبيا استعدادها لاستقبال أكثر من 80 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة المدارس الحكومية والأهلية لتأدية إختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام 1438_1439 هـ والتي ستنطلق صباح غدٍ الأحد .

وأكد مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس أن الإدارة أستكملت كافة الترتيبات والاستعدادات لإمتحانات الفصل الدراسي الأول بما يضمن سير الإختبارات في جو مريح وهادئ وتوفير كافة السبل الممكنة للطلاب والطالبات لأداء الإمتحانات بكل يسر وسهولة موضحاً سعادته أن الإختبارات تعكس الجهد المبذول في الميدان لذلك سخرت لها الإمكانيات لتحقق المخرج المتوقع.

ولفت سعادته بأنه قد جرى تشكيل لجان عده لمتابعة سير الإختبارات من قسمي الإختبارات بنين وبنات , بالإضافة إلى فريق الدعم الفني من قسم تقنية المعلومات , كما تم إعداد خطة الزيارات الميدانية للمشرفين التربويين والمشرفات التربويات بقسمي الإشراف التربوي للبنين والبنات ومكاتب التعليم ، منوهاً إلى استمرار الجولات الميدانية التي ستنطلق بدأً من الأحد المقبل، وتستمر طيلة أيام الاختبارات ، بهدف تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات , وتقديم أفضل الخدمات التربوية والتعليمية اللازمة وفق الخطط التي أعدتها الإدارة بجميع مكاتبها.

ودعا الدكتور عسيري أولياء الأمور إلى العمل على تحقيق مبدأ الشراكة التربوية مع المدرسة ، والتعاون معها بمتابعة أبنائهم خلال فترة الاختبارات والاهتمام بتشجيعهم وتحفيزهم , وعدم تركهم بعد انتهاء فترة الإختبارات و التأكد من عودتهم إلى منازلهم، حرصا على سلامتهم وحفظاً لأوقاتهم في مثل هذه الأيام.

وحثَ الدكتور عسيري الأحوس كافة الطلاب والطالبات على الجد والمثابرة والاجتهاد , والبعد عن القلق واستغلال أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة والحرص على التفوق وتحقيق أعلى النتائج في ظل ما تم توفيره لهم من إمكانات لتسهيل أداء الأختبارات متمنيا لهم التوفيق والنجاح .

ومن جهته أوضح المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي بأن إدارة تعليم صبيا أنهت الاستعدادات اللازمة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول منذ وقت مبكر وفق الخطط المُعدة لها ،وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات التربوية، إضافة إلى تقديم الخدمات الإرشادية للطلاب والطالبات والتخفيف من قلق الإمتحانات والتحذير من العادات السيئة المسببة لتشتيت الانتباه والإرهاق.

مشيرًا إلي أن قسم الاختبارات والقبول قد عمد لتسخير طاقاته لمتابعة سير الاختبارات مؤكداً على كافة مديري ومديرات المدارس ضرورة تسجيل كافة نتائج الطلاب والطالبات أولاً بأول وذلك عبر النظام المركزي (نور) .

وأضاف الحازمي أن مجموع أعداد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الاختبارات في المرحلة الثانوية و المرحلة االمتوسط بلغ قرابة 80 ألف طالب و طالبة بكافة مدارس تعليم صبيا الحكومية والأهلية.>

شاهد أيضاً

ثمان ميداليات ومركزين لتعليم عسير في مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

صحيفة عسير _ يحيى مشافي حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ثمان ميداليات، والمركزين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com