تحت رعاية أمير عسير انطلاق البرنامج التثقيفي الثاني بتثليث.. غداً الأحد

 

صحيفة عسيرـــ سعيد العلكمي

 

تحت رعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، تنطلق غداً الأحد شعار الجامعة بالساحة الشعبية بمحافظة تثليث، فعاليات البرنامج الصحي والتوعوي والتثقيفي الثاني، وتستمر أسبوعا بمشاركة كليات الطب، وطب الأسنان، والشريعة، وعمادة القبول والتسجيل، وبمتابعة وإشراف من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي القحطاني .

ويتضمن البرنامج قوافل طبية ومحاضرات دينية واستشارات شرعية وعيادات طبية تخصصية ومعارض توعوية ودورات تطويرية، وتقام تلك الفعاليات في المخيم الرئيسي للجامعة في الساحة الشعبية ومستشفى تثليث ومراكز الرعاية الأولية والمساجد والمدارس في المحافظة والمراكز التابعة لها.

وأكد معالي مدير الجامعة المشرف على البرنامج  أن تنظيمه – أي البرنامج- يأتي حرصا من الجامعة على الإسهام بشكل فاعل في الخدمة المجتمعية من خلال تقديم الأنشطة والفعاليات التي تخدم أبناء وبنات الوطن، مشيرا إلى أن خدمة المجتمع تعد واحدة من الوظائف الأساسية الثلاث للجامعة التي تتلخص رسالتها في التدريس والبحث العلمي والخدمة المجتمعية.

وبين الداود أن البرنامج يهدف إلى تثقيف مجتمع محافظة تثليث،  ” وهي من المحافظات التي تستهدفها الجامعة ببرامجها وأنشطتها”.

وتابع ” نثمن في الوقت نفسه حرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، ونشكر سموه على متابعته الدؤوبة لكافة أنشطة الجامعة، وتسخير جميع الإمكانات لنجاحها وتحقيق الهدف منها”.

واختتم  قائلا «نشكر الله تعالى على ما أنعم به على هذه البلاد المباركة من نعم وافرة تشمل  كافة مناحي الحياة، وما تشهده من تطور وازدهار في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد.. أدام على هذا الوطن المعطاء النعم التي أسبغها عليه، وأسداها إليه».

من جهته  ذكر وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن هذا البرنامج؛ يعد الثاني الذي تقدمه الجامعة مستهدفة جميع شرائح مجتمع محافظة تثليث.

وأضاف ” يشارك فيه طاقم عمل يتكون من أكثر من 70 عضو هيئة تدريس بالجامعة و40 طبيب امتياز،  و100 موظف من الطواقم الفنية والإدارية العاملة في اللجان الرئيسة والتنفيذية والخدمات المساندة للبرنامج”.

في السياق، أشاد محافظ محافظة تثليث الأستاذ  سعد بن سفر بن زميع بالبرنامج، مشيرا إلى أن “كافة الأهالي يستبشرون باستقبال نخبة منرجال العلم في جميع المجالات التعليمية من جامعة الملك خالد لإقامة البرنامج الصحي والتوعويوالتثقيفي”، واعدا بتسخير جميع الإمكانات لإنجاح الفعاليات.

ورفع بن زميع  الشكر لسمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، على إشرافه ومتابعته للحراك التطويري في المنطقة عامة.

كما قدم شكره للجامعة قائلا ” باسمي وباسم أهالي المحافظة ورؤساء المراكز ومدراء الإداراتالحكومية والمشايخ  والأعيان ورجال الأعمال نرحب بجميع المشاركين في تنظيم البرنامج  وندعو  الله أن يوفقهم في  أداء المهمة، ونقدم الشكر لمعالي مدير  جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني”.>

شاهد أيضاً

الموارد البشرية: قرار “قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين” يدخل حيز التنفيذ

صحيفة عسير _ واس أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية البدء في تطبيق قرار “قصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com