خذوا ما شئتم إلا الدين والوطن.فثروتي حفنة تراب

بقلم /إبراهيم العسكري

الدين والأمن والامان والمواطنة الحقيقية من أهم ركائز الاستقرار للعيش بحياة كريمة فبقاء الأوطان مستقره بتوافر الحاكم العادل والمواطن المخلص والانتماء للكل بحب ونقاء إذا ادركنا أن موطننا هو بيتنا الكبير وساهمنا له بالحب والحفاظ لكل معطياته وبذلك يبقى وطن وملاذ لكل مواطن ومقيم على أرضه..!!

هذه الجزيرة أو لنقل شبه الجزيرة بفضل الله تنعم بوجود المقدسات العظيمة الحرمين الشريفين وتنعم بالأمن والأمان منذ دعوة أبينا إبراهيم عليه السلام حينما قال مناجيآ ربه بأرض مكة المكرمة ( وَإِذْ قالَ إِبْراهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَراتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ).

يحضى موطني المملكة العربية السعودية بفضل الله ورعايته ثم بتوجيهات حكومتنا الرشيدة منذ تأسيسها على يد البطل المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى أصبحنا نعيش امتدادا متواصل لمسيرة الأمن والأمان والعطاء في احتفالاتنا بعامنا ال91 من هذا العطاء المستمر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان حفظهما الله وسددهم لمافيه الخير والصواب.

مطلع هذا الأسبوع راسلني أحد أعيان قريتي المقيم بمدينة جده منذ ما يزيد على نصف قرن وارفق لي مقطع مؤثر جدآ للفنان التونسي (لطفي بو شناق)

من خلال ذلك المقطع شاهد الفنان الانسان الغيور لموطنه يتجاوز الإبداع حينما يتعلى المسرح ويبوح بالآهات في حب الوطن ليغرد بكلمات ممزوجة بالآهات والدموع المتحسرة لحق وحب وانتماء المواطن لموطنه…!!

اسمحوا لي لابث لكم هنا كلمات ذلك البوح الجميل دون اجتزاء للفنان لطفي بوشناق وهي من كلمات الشاعر التونسي(مازن الشريف) ناقلآ من خلالها بثه وحزنه لمن يعتقد أنهم أهل حكم الصواب في موطنه فيخاطب الجميع بتلك القصيدة بقوله:

أنا مواطن وحاير ..

أنتظر منكم جواب..!!

منزلى فى كل شارع ..

وفى كل ركن وكل باب.
وأكتفى بصبرى وصمتى ..

ثروتى حفنة تراب.!!

ما أخاف الفقر لكن كل خوفى من الضباب..!!

ومن غياب الوعي عنكم .. كم أخاف من الغياب..!!

سادتى وأنتم حكمتم حكمكم حكم الصواب
وثورتى كانت غنيمة وافرة لحضرة جناب

ما يهم و لا أبالى

الدنيا ليست مداسي
لكن خلولي بلادى وكل ما كنتم ع راسى..!!

ياهناه اللي كان مثلي ما يهمه من ومن ؟؟

أنتم أصحاب الفخامة والزعامة وأدري لن !!

لن نكون فى يوم منكم يشهد الله والزمن
أنا حلمي كلمة وحدة يضل عندي (وطن)
لا حروب لا خراب لا مصايب لا محن

خدو المناصب والمكاسب لكن خلولي” (الوطــــن) “”
ياوطن وأنت حبيبى وأنت عزى وتاج راسي
أنت يا فخر المواطن والمناضل والسياسي.

أنت أجمل وأنت أغلى وانت أعظم من الكراسي .. !!!!!!
(انتهى نص القصيدة)

هنا يجدر لي البوح للشاعر مازن الشريف والفنان لطفي بوشناق لأقول لهما ما ابكاكم ابكاني فانا أيضآ احب وطني وافخر بانتمائي له ويهمني أمنه واستقراره .!!

ومضة.
دمت موطني عزآ وفخرآ وامنا وأمان يا اغلى وطن.

شكرآ لأخي/محمد خالد البحري من مدينة جده الذي وفاني بمقطع بوشناق فلم امل ترديده وانقل لك تحيات الرهوة العاصمية والعين المالكية وأبها البهية ..!!

شاهد أيضاً

رحل عامر المساجد

بقلم/ عوض عبدالله البسامي مات الهدوء ومات اللين والحلم وغربت التؤدة والأناة مات الشيخ الوقور …

2 تعليقات

  1. صدقت والله الوطن غالي جدا فمن ليس له وطن ليس له هويه ولاتاريخ . حفظ الله بلادنا

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com