“البيئة” تحتفل باليوم العالمي للتطوع وتكرّم المتميزين

صحيفة عسير – أمل الصاري :

شهد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي بمقر الوزارة اليوم، الاحتفال الذي أقامته الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تحت شعار “عطاء وطن”.
وأكد المهندس المشيطي أن العمل التطوعي يعد من أهم مستهدفات رؤية المملكة للوصول إلى مليون متطوعٍ ومتطوعة في عام 2030، منوهًا بتسخير وتمكين كافة قطاعات الوزارة لدعم وتعزيز العمل التطوعي، بالإضافة إلى توفير البيئة المناسبة لتنمية العمل التطوعي بالوزارة وتحفيز أكبر عدد من المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع، وبناء الوطن.
وأوضح وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع المهندس غانم الجذعان، أن الوزارة دأبت منذ فترة طويلة على دعم وتعزيز قيم العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وذلك من خلال تأسيس الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي، والتي تشتمل على إدارة مخصصة للعمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، بالإضافة إلى ثلاث مؤسسات أهلية في مجالات البيئة والمياه والزراعة، فضلًا عن العديد من الجمعيات الأهلية المتخصصة.
وأفاد المهندس الجذعان أن هذا العام شهد تقديم (2500) فرصة تطوعية بالوزارة، تجاوز من خلالها عدد المتطوعين (22700) متطوعًا، مشيرًا إلى أن العمل التطوعي والخيري يعد قيمة راسخة في المملكة، وأن الوزارة تعمل على تعزيز هذا النهج؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
بدوره، أوضح مدير عام الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي بالوزارة خالد المجلاد، أن عدد المتطوعين في الوزارة تجاوز (49) ألف متطوعًا، من خلال (6) آلاف فرصة تطوعية، محققين (2.5) مليون ساعة تطوعية، وعائدًا اقتصاديًا فاق الـ (8) ملايين ريال.
عقب ذلك كرّم معالي المهندس منصور المشيطي عددًا من المتميزين في العمل التطوعي بالوكالات والفروع والقطاع غير الربحي بالوزارة، بالإضافة إلى عددٍ من الجمعيات والمراكز ذات الصلة بمنظومة البيئة.

شاهد أيضاً

الدفاع المدني : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الخميس حتى الاثنين المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com