وفد من بيشة يزور المعرض الدولي للتمور

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

زار وفد من محافظة بيشة المعرض الدولي للتمور في نسخته الرابعة تحت شعار عالم التمور بتنظيم من المركز الوطني للنخيل والتمور، وذلك بواجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري، وذلك للاطلاع على تجارب فريدة في تذوق الأطباق بالتمور، ومناطق خاصة لعارضي التمور من مختلف مناطق المملكة، وما يضمه من نوافذ متميزة للتسوق وشراء التمور بأنواعها، وما يحتويه من أجنحه خاصة بالصناعات التحويلية للتمور والتي تعرض للجمهور بأفضل المنتجات .

وضم الوفد “رئيس اللجنة الفرعية لمجلس الجمعيات بمحافظة بيشة الدكتور عبد الرحمن المعاوي، ورئيس اللجنة الزراعية بغرفة بيشة فائز اليتيم، والصحفي قباس الفهد ، والصحفي علي آل عشيش”

وأشاد الوفد بما قدمه منظمي هذا المعرض الدولي من فعاليات ورحلة ممتعة لقصة النخلة في الجزيرة العربية والمملكة، تعكس ثقافة وتراث المملكة المرتبط بالنخيل والتمور.

وأكد الوفد بأنه تم الاطلاع على مايحتويه المعرض من تجارب متنوعة في تسويق وصناعة التمور، وندوات في هذا الجانب ، لنقلها والإستفادة منها في تنظيم النسخ المقبلة لمهرجان صفري بيشة .

وكان وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، قد افتتح المعرض الدولي للتمور في نسخته الرابعة تحت شعار عالم التمور ويستمر حتى 14 من ديسمبر الجاري، والذي يأتي تعزيزاً للجهود المبذولة لإبراز التمور كرمز للتراث والثقافة السعودية، والتشجيع على اكتشاف وتذوق التمور بطريقة مبتكرة وجذابة، وتحقيق التوعية حول المنتجات القائمة على التمور، لتعزيز الشراكات الرامية لتنمية القطاعات غير النفطية، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضاً

البريد السعودي | سبل ومجموعة فقيه للرعاية الصحية يوقعان اتفاقية إيصال الأدوية والمستلزمات الصحية للمستفيدين في أنحاء المملكة

صحيفة عسير – سعاد الغامدي وقعت مؤسسة البريد السعودي | سبل، ومجموعة فقيه للرعاية الصحية، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com