فريق صناع التمير التطوعي 2030 يحتفي بيوم التأسيس بالشراكة مع بلدية صبيا

صحيفة عسير – سعاد الغامدي

في صور وطنية بهية، وتزامنًا مع احتفالات الوطن بيوم التأسيس، احتفل فريق صناع التمير التطوعي 2030، التابع لجمعية رواد للعمل التطوعي في جازان، بمبادرة بعنوان “مجدنا وأصالتنا” بقيادة مريم حمود، وذلك مساء السبت، في حديقة الملك فهد في صبيا.

 

وجاءت الاحتفالية بهذه المناسبة العظيمة ضمن الشراكة مع بلدية صبيا، وبحضور عدد من الأهالي والمواطنين، وأعضاء الفريق والإعلاميين.

 

وعرض في الحفل بعض الأدوات والأواني التراثية والعادات القديمة، والزي التراثي والمأكولات القديمة التي تحدثت عنها

المواطنة جمعة أحمد عمر السليماني.

 

كما تخللت الفعالية مسابقة ثقافية، احتوت على مجموعة من الأسئلة عن يوم التأسيس وقُدّمت جوائز رمزية للمتسابقين، وعبّر الحضور عن مشاعرهم تجاه الوطن وقادته، مؤكدين أن الوطن ماضٍ يفخرون به وحاضر مبهر ومستقبل واعد.

 

وتفاعل شاعر الحد الجنوبي حسين أزيبي بقصيدة وطنية جزلة المعنى، ونالت الأبيات الاستحسان والثناء.

 

وتحدثت قائدة الفريق مريم حمود عن يوم التأسيس، مؤكدة أنه مناسبة وطنية للاعتزاز بالجذور الراسخة للدولة السعودية، وبالوحدة الوطنية التي أرساها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وبإنجازات الملوك أبناء الملك عبدالعزيز في تعزيز البناء والوحدة.

 

فيما قالت نائبة الفريق زهراء النعمي

إن الاحتفال يجسد الاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة العظيمة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود، وبداية تأسيسه للدولة السعودية الأولى وعاصمتها الدرعية، وتعزيز القيم والمعاني المرتبطة بهذه المناسبة، وترسيخ الاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي للدولة ومجتمعها، ونشر الوعي والمعرفة لدى النشء، والولاء للقيادة الرشيدة -أيدها الله- والافتخار بتاريخ الوطن العظيم، وحضارته وتراثه ورموزه وقيمه الوطنية الراسخة.

 

وفي نهاية الحفل، قدمت قائدة الفريق مريم حمود شكرها للزملاء والزميلات بالفريق على المشاركة في تفعيل هذه المناسبة الغالية.

 

وسألت الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي، ويديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  تكمل وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com