عسيريات “بمنظور بدون زعل “‏

· يعاني بعض موظفي الشركات الخاصة بالمنطقة من هضم حقوقهم وتأخير رواتبهم وعدم إلتزام هذه الشركات بما ورد في العقود بين الطرفين .

هنا أتساءل في ذات المشكلة ولكن من ناحية أخرى لماذا يتم تأخير الإجراءات الصارمة لعدة أشهر بحق هذه الشركات المتلاعبة من مكتب العمل وعدم إلزامهم بصرف حقوق الموظفين عاجلاً ؟! . لكن وللأسف “من أمن العقوبة أساء الأدب”.

· الجميع علم بقرار وزارة التربية والتعليم بتغيير شعار الوزارة بشكل كلي “العام الماضي” ! , ولكن ما أشاهده هو من بعض المدارس في مدينة أبها … ما زال الشعار القديم متوسطاً “لوحات مدارسها ” .

إلى إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير … من السهل تشكيل لجان لمتابعة مثل هذه الأمور وإن كانت المشكلة بسيطة في نظر البعض .

· منظر يؤلمني وهو أن أرى أخوة لنا من رجال المرور يقفون عند الإشارات الضوئية في أوقات الظهيرة وتحت أشعة الشمس الحارقة خصوصاً أن أشعة الشمس بأبها ضارة جداً في ظل عدم وجود مظلات تحميهم من حرارتها.

إلى مدير إدارة المرور بالمنطقة لم نطالب بتكييف المظلات نطالب فقط بحمايتهم من ضربات الشمس الخطيرة .

· عبر أهالي محافظتي رجال ألمع ومحايل عن آلامهم وأوجاعهم من خلال هاشتاق أنشؤوه تحت مسمى #طريق_رجال_ألمع_محايل على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” بسبب الطريق الرابط بين المحافظتين والذي أختطف منهم أبناءهم وأحبابهم وإخوانهم بسبب عدم إزدواجيته وخطورته .

للعلم فقط أننا نطالب من قبل أربع سنوات بحل جذري وعاجل لهذا الطريق , ومازلنا نطالب مدير النقل بعسير ولكن اعتقد أننا في آخر أهتماماته كالعادة … فعذراً يا طويل العمر على إزعاجك !!.

· كنا نقول في أيام مضت أن هناك ظاهرةً أسبوعيةً يعاني منها أهالي مدينة أبها على الحزام الدائري وهي ماتعرف بـ ” فرة يوم الثلاثاء” والتي يأتي لها الشباب من أقاصي المنطقة لحضور هذا الكرنفال الأسبوعي , والآن أصبحنا في كرنفال يومي متنقلين بين الحزام الدائري وطريق الطائف وطريق الوادي الطالع وساحات المشهد وأماكن أخرى . هنا أتوقف عن التعليق إطلاقاً !!.

· اللوحات الإعلانية عن أي فعالية أو مناسبة والتي نشاهدها في الطرقات قبل موعد بدءها شيء إيجابي وتشكر عليه جهاتها المنظمة. ولكن الشيء السلبي أن تستمر مثل هذه اللوحات الإعلانية لعدة أشهر بعد إنتهاء هذه المناسبات والفعاليات في الطرقات دون إزالتها من قِبل الجهة التي وضعتها … أرجوا تدارك هذه الظاهرة في الأيام القادمة .

مسئول التحرير بصحيفة عسير .>

شاهد أيضاً

3 مواجهات غداً في انطلاق منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الرياض تنطلق غدًا الخميس منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com