الشعر والدروس في خيمة أبها السياحية

516

صحيفة عسير ــ  خلود الغربي ـ عبد الرحيم ال مشاري:

تواصل فعاليات خيمة أبها السياحية الدعوية السابعة استقبال الزوار في قسميها الرجالي والنسائي. فقد ابتدأت خيمة الفعاليات الرئيسية فعالياتها بعد صلاة المغرب بمحاضرة لفضيلة الشيخ الدكتور راشد الزهراني، والتي كانت بعنوان “بناء النفس”، تلا ذلك أمسية شعرية للشاعرين فهد الشهراني وسعيد بن مانع بحضور جماهيري كبير.
وفي خيمة بٌناة المعالي أُقيم برنامج “إبداعات” للفتيان، عقب ذلك وفي نفس الخيمة أُقيمت دورة تدريبية للدكتور خالد السعدي بعنوان “إعرف شخصيتك” استمرت حتى الساعة العاشرة مساء. كما استمرت برامج خيمة العريش والتي تفتح أبوابها للزائرين ابتداء من فترة العصر ببرنامج “راوي العريش”، تلا ذلك برنامج حول سيرة النبي صلى الله عليه وسلم. كما استكمل المدرب الأستاذ عبدالمجيد الرضوان دورته التدريبية في خيمة التدريب بعنوان “الاستدامة المالية للمؤسسات الخيرية”.
وللأشبال نصيب كبير من برامج الخيمة؛ إذ استمتع الأطفال ببرنامج “صلاتي حياتي” والذي يهتم بتعزيز قيمة الصلاة لدى الأطفال، كما قًدمت دورة تدريبية لصغار السن بعنوان “إدارة الوقت” قدمها الشاب عبدالرحمن القنوي. واستمرت خيمة دعوة وتوعية الجاليات في برامجها الموجهة إلى غير الناطقين بالعربية لتعريفهم بالإسلام وتعاليمه السمحة.

وفي الجانب النسائي من الخيمة قدّمت الأستاذة شيخة الرشيد درس بعنوان “تدبر في سورة الفاتحة” في خيمة روضة القلوب للفعاليات الرئيسة النسائية، ثم قدمت الأستاذة هيلة سحيم محاضرة بعنوان “المحبة لمن..؟”، تلا ذلك بعد المغرب نقل لمحاضرة الشيخ راشد الزهراني عبر الدائرة التلفزيونية. وقد بلغ عدد الحاضرات في خيمة الفعاليات الرئيسية ما يزيد عن ٥٠٠ حاضرة.
وفي فترة العصر بخيمة قطوف للفتيات أُقيم برنامج بعنوان “بعيداً عن الهم”، ثم دورة تدريبية بعنوان “بذاتي أسمو” مع المدربة ثنوى الأحمري. وفي خيمة دوحة العلم تم إقامة درس علمي بعنوان “مختصر شرح كتاب إعلام الموقعين” للشيخ حافظ الحكمي للأستاذة شريفة العسيري وبعد المغرب درس آخر بعنوان “كيف تطلبين العلم..؟” للأستاذة هيلة سحيم.
وفي الخيمة الصحية تقديم برنامج توعوي لأهمية معرفة أرقام الطوارئ تم تقديمه في خيمة براعم الأمل، وقد قام فريق اللجنة الصحية بقياس السكر والضغط والطول والوزن لأكثر من ٢٠٠ زائرة. كما أقيمت دورة تدريبية في خيمة بِنَاء وارتقاء للتدريب بعنوان “مقياس هيرمان لتحليل الشخصية” للمدرب أمجد الدربي.
وقد تشرفت الخيمة هذا اليوم بزيارات عديدة، كان في أولها زيارة مدير هيئة التحقيق والإدعاء العام بمنطقة عسير الشيخ إبراهيم يحيى عطيف، وكذلك زيارة للرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير الشيخ عامر العامر، وزيارة أخرى لمدير الدوريات الأمنية بمنطقة عسير العميد عبدالوهاب عسيري. وكذلك تشرفت الخيمة بزيارة عدد من الوفود من مختلف مناطق المملكة، ومنهم المكتب التعاوني بالقنفذة وجمعية رعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية وغيرهما.

>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها  نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com