اتفاقية بين جمعية “كفيف” وجامعة دار العلوم لتسهيل دراسة ذوي الإعاقة البصرية فيها..!

image

صحيفة عسير : فايع عسيري

وقعّت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) مؤخرا اتفاقية تعاون مع جامعة دار العلوم، لتكون بذلك بداية شراكة إستراتيجية بينهما، حيث تم التوقيع بين مدير عام جمعية كفيف محمد بن سليمان الشويمان ومدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن سعد المديميغ.
وأوضح مدير جمعية كفيف، أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم العمل على تسهيل الدراسة الممكنة للطلاب من ذوي الإعاقة البصرية داخل الجامعة، وإتاحة مرافقها للاستفادة منها عند تنفيذ برامج للجمعية، ومنها إقامة الفعاليات والمعارض.
وأضاف أن الاتفاقية تضمنت تسهيل الجمعية لمهام الدارسين في الجامعة من الطلاب ذوي الإعاقة البصرية ومنحهم الأولية في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها، وتقديم المشورة للجامعة والمعلومات التي تحتاجها عن الإعاقة البصرية أو في كيفية التعامل مع الطلاب ذوي الإعاقة في الجوانب الدراسية، وكذلك توعية منسوبي وطلاب الجامعة حول موضوعات الإعاقة البصرية والخدمات التي تقدمها الجمعية، إضافة للمشاركة فيما بين الجمعية والجامعة في تنظيم الفعاليات والمناسبات المقدمة للمجتمع.
وفي نهاية تصريحه قدم الشويمان شكره رئيس مجلس إدارة الجمعية على متابعته وحرصه وتوجيهه فيما يخص المعاقين بصريا والتي أثمرت توقيع هذه الاتفاقية، كما قدم شكره لإدارة الجامعة على مساهمتها الفاعلة في خدمة ذوي الإعاقة البصرية سواء دراسيا أو حتى توعويا.>

شاهد أيضاً

القسم النسائي بجمعية نبأ لتحفيظ القرآن الكريم بخميس مشيط يعايد الكادر التعليمي

صحيفة عسير ــ شريفة العسيري أقام القسم النسائي بجمعية نبأ لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com