اللواء التركي: نتابع باهتمام التحريض والتهديدات.. ولا نلتفت للمسيئين

image

صحيفة عسير – متابعات :

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن المملكة تخدم الحجاج لوجه الله، ولا تلتفت إلى ما يسعى إليه البعض من الإساءة لجهودها، مشيرًا إلى أن المملكة مستهدفة من الإرهاب وتعمل منذ أكثر من 15 عامًا على مكافحته.

كما أكد التركي خلال المؤتمر الصحفي الثاني للجهات الأمنية العاملة بالحج أن الجهات المختصة “تتابع باهتمام كل ما يتم تداوله من تهديدات أو تحريض ونأمل أن تكون غير صحيحة”.

ولفت التركي إلى ان حكومة خادم الحرمين الشريفين تقديم كل التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام ما أسهم في نقل أكثر من 90% من حجاج التروية إلى مشعر منى، بالإضافة إلى نحو 100.000 من الحجاج الذين توجهوا مباشرة إلى مشعر عرفات.

وأشار اللواء التركي إلى أن الحركة المرورية على جميع المداخل التي تربط مكة المكرمة بالمشاعر والمداخل المؤدية إلي المشاعر والعاصمة المقدسة اتسمت بمرونة عالية على جميع المحاور، وذلك لتنفيذ خطة المرور والجهات ذات العلاقة بتنفيذ الخطة، ولا زال هناك بعض الحجاج من استحسنوا التريث في العاصمة المقدسة وهم الآن في طريقهم إلى مشعر منى وبعض الحجاج سيتوجهون مباشرة إلى مشعر عرفات وسيستأنفون تحركهم إلى مشعر عرفة بعد عصر اليوم.

وبين أنه لم تسجل ولله الحمد أي ملاحظات تعكر صفو الحج، سائلاَ الله تعالى العون والتوفيق فيما تبقى من مراحل الخطط المعتمدة لموسم حج هذا العام خاصة أن الخطة الأهم لهذه الحركة تبدأ مع فجر يوم غد، وهي عمليات تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات للوقوف بالمشعر قبل مرحلة النفر بعد غروب الشمس.

من جانبه أشار قائد التوعية والإعلام بقوات أمن الحج العقيد سامي بن محمد الشويرخ إلى وصول عدد كبير من الحجاج إلى مشعر منى مع توقع استمرار تدفق الحجاج إلى مشعر منى حتى منتصف ليل هذا اليوم، مفيدًا أن جميع الخطط التي أعدت على جميع المحاور والمتعلقة بتنظيم المرور والمشاة نفذت بحمد الله وفق ما خطط له مسبقًا .>

شاهد أيضاً

امين عسير في مؤتمر العمل البلدي الخليجي : لدينا في دول الخليج فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  أوضح معالي أمين عسير المهندس عبد الله الجالي خلال مشاركة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com