وكيلة وزارة التعليم تدشن انطلاقة الأندية الموسمية للبنات بالتزامن مع “إجازتي 2”

صحيفة عسير – الرياض – سارة عبدالعزيز :

قامت وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هيا العواد أمس بتدشين انطلاقة الأندية الموسمية للبنات في مقر النادي الأول بحي الروابي بالرياض؛ تزامناً مع تدشين وزير التعليم لبرنامج “إجازتي ٢” لصيف هذا العام.

حضر حفل التدشين مديرة عام نشاط الطالبات بوزارة التعليم ريم أبو الحسن، والمساعد للشؤون التعليمية بالرياض حنان السلطان، ومديرة إدارة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم قرأت الطالبة دلال إبراهيم الراكان آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقت مديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم كلمة رحّبت فيها بالدكتورة هيا العواد والحاضرات، ثم قدّمت طالبات النادي الثاني نشيداً ترحيبياً.

بعد ذلك ألقت وكيل التعليم للبنات الدكتورة هيا العواد كلمة قالت فيها: يسرني أن أكون معكم اليوم في زيارة لمقر النادي الموسمي الأول في الثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم؛ من أجل افتتاح برامج الأندية الموسمية في قطاع تعليم البنات؛ تزامناً مع تدشين وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى لبرنامج “إجازتي ٢” لصيف هذا العام الذي انطلقت فعالياته في بداية شهر رمضان المبارك، وسيستمر -بإذن الله- حتى ٢٥ من شهر ذي القعدة.

وقالت “العواد” إن البرنامج يحظى برعاية كبيرة من وزير التعليم وجميع المسؤولين في الوزارة وإدارات التعليم؛ لكونه يسعى إلى استثمار أوقات الفراغ لدى الطلبة خلال الإجازة الصيفية لتنفيذ فعاليات وأنشطة متنوعة وجذابة تسهم في ترسيخ المبادئ الإسلامية، وتعزيز الوحدة الوطنية، وتنمية المهارات الحياتية اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة.

وأضافت أن البرنامج تميّز هذا العام بإضافة مسار خامس هو المسار التقني الذي يعنى بتوجيه القدرات التقنية للطلبة واستثمارها في اتجاهات إيجابية تعزز الانتماء الوطني.

واختمت “العواد” كلمتها بشكر المسؤولات بـ”تعليم الرياض” وجميع مناطق المملكة ومحافظاتها؛ لإتاحة جميع الفرص الممكنة في هذه المسارات أمام الطالبات.

بعد ذلك تم تقديم عرض صامت عُرِض من خلاله إحصائية بعدد المرتادات للأندية منذ انطلاقتها بداية شهر رمضان وحتى هذا الأسبوع، كما عُرضِت الرؤية والرسالة التي تعمل في ضوئها الأندية، وتقدمت بعدها الدكتورة هيا العواد لقص شريط البداية وتجولت في أروقة النادي، حيث شاهدت البرامج المتنوعة المقدمة للطالبات في المسارات الخمس (المسار الوظيفي – المسار التطوعي – المسار التقني – المسار الترفيهي – المسار السياحي).

>

شاهد أيضاً

غرامات “التستر التجاري” في 3 أشهر أكثر من 8 ملايين ريال.. وأبرزُ المخالفات الإقامةُ والدفعُ إلكتروني

صحيفة عسير ــ متابعات بلغ إجمالي قيمة غرامات التستر التجاري في المملكة في الربع الثالث …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com