أمير منطقة عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك

صحيفة عسير – أحمد شيبان : 

 

تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم جموع المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك في مصلى العيد الكبير بأبها بطريق آل يوسف .

وأم المصلين الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد الذي استهل خطبته بالتهليل والتكبير لله سبحانه وتعالى الذي شرع لعباده المؤمنين عيداً يذكرونه فيه ويشكرونه على فضله وإحسانه.

مبيناً أن من دلائل الحضارات وازدهارها ونمائها واعمارها هو الإعتصام بالوحدة الدينية ، مشيراً إلى أن تيارات التشتت والتفرق والغلو والتطرف لا يدفعها إلا الوحدة والتلاحم والترابط والتراحم وتقديم مصلحة البلاد على هوى النفوس .

وأضاف الدكتور بن حميد أن المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن والصدق في السر والعلن وأن يتحلى بثقافة الحوار والإئتلاف والترابط والبعد عن الإنقسام والإختلاف وتجنب التعصب والنعرات ، مؤكداً في خطبته أنه من حق الوطن أن يسعى لتحقيق مصالحه ودرء المفاسد عنه .

كما تناول في خطبته مشروعية الأضحية وفضلها وشروطها ، داعياً المسلمين الى تقوى الله سبحانه وتعالى ، وصلة الأرحام وتفقد أحوال اليتامى والمساكين والمحافظة على ما تنعم به بلادنا من نعمة الأمن والأمان ووحدة الكلمة .

فيما أدى المسلمون صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظات ومراكز منطقة عسير .


— 

>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم

صحيفة عسير ــ متابعات رعى وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان اليوم، احتفالية وزارة التعليم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com