“التعليم” تقرر إحالة ولي أمر طالب الابتدائي المتغيب بنسبة 30 % إلى “1919”

صحيفة عسير ــ متابعات

وضعت وزارة التعليم من خلال الدليل التنظيمي والإجرائي لقواعد السلوك والمواظبة للمرحلة الابتدائية، 4 مستويات للمخالفات السلوكية تشتمل على 30 مخالفة.

وجاء في الدليل أن مسألة غياب الطلاب والطالبات في تلك المرحلة يتم التدرج في العقوبات بشأنها؛ إذ تصل العقوبة في حال بلغت نسبة الغياب أكثر من 30% إلى إحالة ولي الأمر لمركز بلاغات العنف والإيذاء 1919، باعتباره إهمالاً كبيراً، وتسبب في انقطاع الطالب عن التعليم.

واستبعد الدليل الجديد، وفقاً لـ”عكاظ”، حرمان الطالب من الدراسة لمدة فصل دراسي أو عام دراسي، لكنه حدد في الوقت نفسه 3 تصنيفات للسلوك من حيث الدور التربوي المدرسي في التعامل مع المشكلات السلوكية.

وصنف الدليل المشكلات السلوكية لطلاب وطالبات الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية إلى 4 مستويات تصاعدية لتشمل 30 مخالفة تبدأ من عدم التقيد باللباس الرسمي الخاص بالمدرسة والنوم داخل الفصل، مروراً بإثارة الفوضى داخل الفصل أو داخل المدرسة أو في وسائل النقل المدرسي، والاشتراك في مضاربة، وانتهاءً بالتحرش الجنسي المباشر وإشعال النار داخل المدرسة.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير ترفع جاهزية 671 حديقة ومتنزهًا لاستقبال موسم الصيف

صحيفة عسير – سالم عروي : رفعت أمانة منطقة عسير وبلدياتها مستوى الجاهزية لموسم الصيف …

deneme bonusu veren siteler |
casino siteleri |
bahislion |
boostaro |
casinolevant giriş |
casinolevant |
casino şans |
casinolevant giriş |
şanscasino |
sosyobase |
En Güvenilir Casino |
lisanslı siteler |
vidobet |
vidobet giriş |
casino siteleri |
bahis siteleri |
gamdom |
güvenilir bahis siteleri |
casino siteleri en iyi |
bahis siteleri |
radissonbet |
radissonbet |
radissonbet |
betsin |
betsin |
betsin