الويمني يكرم خريجي دورة تدريب وتأهيل النحالين والنحالات برجال المع

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي

كرم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالله الويمني صباح اليوم المشاركين في دورة تدريب وتأهيل العاطلين على كيفية التعامل مع النحل, والتي أنعقدت في محافظة رجال المع, وبهذه المناسبة أقام مكتب الوزارة برجال المع حفل تكريم تشجيعا للمشاركين ودعما وتنشيطا لهم.
وتأتي الدورة ضمن مشروع بناء وتعزيز القدرات وتأهيل الشباب والشابات لامتهان حرفة تربية النحل واستخلاص منتجاته, ويتعرف المتدربين خلال الدورة على كل ما يتعلق بتربية النحل وتصنيع وتسويق منتجاته, على مدى ثلاثة اشهر من مدة الدورة.
ويقوم بالتدريب نخبة من الخبراء محلياً ودولياً ليحصل بعد ذلك المتدرب على شهادة معتمدة من الوزارة يُمنح رخصة مزاولة مهنة نحال وتمكنه في الحصول على قرض من صندوق التنمية الزراعية, كما ينال دعما فنياً وعينياً من الوزارة, إضافة الى إمكانية أختيار المتدربين المميزين للمشاركة في المعارض والمهرجانات مستقبلاً.
وابدى المهندس الويمني سعادته بنجاح الدورة وبحجم المشاركة التي فاقت الخمسين متدرباً ومتدربة, وقال ان هذه الدورة ما هي إلا أمتداد لمجموعة الدورات التي تُنفذ في منطقة عسير حيث عُقدت دورة في مدينة أبها وأخرى في محافظة محايل والآن تُنفذ دورتان في النماص وأخرى في محافظة محايل والتي بدأت قبل شهر من الآن وتستمر كل دورة مدة ثلاثة أشهر.
وأشاد الويمني بالإقبال والتفاعل من قبل المتدربين والتزامهم خلال فترة الدورة والتي تكللت بالنجاح حسب تعبيره, مشيراً الى ان ما يقوم به فرع الوزارة هو تنفيذ لتوجهات وخطط الوزارة لتأهيل الحرفيين والمواهب والفنيين فيما يخص كافة الاعمال المتعلقة بالزراعة وتربية المواشي والنحل وغيرها.

شاهد أيضاً

جمعية البر الخيرية بالجعرانة تطلق مبادرة “إبصار” بالتعاون مع جمعية يبصرون للعيون

صحيفة عسير ـ جميل القثامي في خطوة هامة لدعم كبار السن، قامت جمعية البر الخيرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com