جمعية أعمال للتنمية الأسرية تمكن 89 أسرة من حاضنات الأعمال خلال شهر يوليو 2024

صحيفة عسير – مزون العتيبي : 

سعيًا من جمعية أعمال للتنمية الأسرية لتمكين مستفيديها في شتى المجالات فقد عملت الجمعية على تمكين 89 مستفيد في المجالات التي تتلاءم مع احتياجاتهم وتتناسب مع إمكانياتهم لتسهم بذلك في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية 2030 لنقل المستفيدين من الرعوية إلى التنموية ومن دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج. من خلال احتضان الجمعية لعدد من المعامل الإنتاجية التي تساعدها في تحقيق مستهدفاتها وخدمة مستفيديها والتي تم تصميمها وبناء نماذج عملها بما يتناسب مع الفئات المستهدفة في بيئة عمل ملائمة لرفع إمكانيات المستفيدين وتطوير قدراتهم وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم. حيث يعمل برنامج أعمال على تمكين المستفيدين من خلال دعم المشاريع المباشرة أو بتوفير الشبكات والمنصات أو من خلال التنسيق مع الشركاء لتوفير الدعم اللازم لبيع منتجات المستفيدين.

وفي هذا الإطار فقد استفادت 17 فتاة من حاضنة ” توري ” التي تخصصت في صناعة الحلويات والتمور والصناعات التحويلية لتلبية متطلبات السوق وتمكين الأسر المنتجة في سوق العمل .

كما استفادت 52 فتاة من حاضنة ” أيادي أعمال للخياطة ” وهو عبارة عن معمل متكامل ومجهز بآلات الخياطة ومتخصص في مجال الخياطة والتفصيل الخاص بالأزياء والصناعات الجلدية .

إضافة إلى استفادت 14 فتاة من حاضنة “مطبخ سحابة ” وهو عبارة عن مطبخ مركزي سحابي مستحدث من نظام يوائم احتياجات ومهارات الأسر لإنتاج المأكولات والمشروبات والحلويات بأيادي وطنية سعودية.
علاوة على انطلاق مبادرة “ميسور” التي تهدف للاستفادة من جمع الفائض من المنازل والشركات وإعادة تدويرها سعياً لخلق المزيد من فرص العمل لمستفيدي الجمعية في مجال الصيانة وإعادة التدوير.

والجدير بالذكر أن جمعية أعمال للتنمية الأسرية تحرص على استدامة مشاريع الأسر المنتجة، وتسويق منتجاتها في الأسواق المحلية، وزيادة معدلات التوظيف الذاتي في مشاريع الأسر المنتجة ومساندتها بما ينعكس على تحسين جودة حياة الأسر السعودية ورفع المستوى المعيشي والاقتصادي لها، من خلال الشراكات المجتمعية وتحقيق التكامل بين الجمعية ومختلف الجهات.

شاهد أيضاً

إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة تكرم الزميلة أمـل البشير

صحيفة عسير – الرياض : كرمت إدارة الشؤون القانونية بفرع وزارة الصحة الزميلة أمل معيض …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com