التوحيدي: إنجازنا يتواصل أوروبيا 
 
ثلاثية ذهبية لمربط دبي في بيرغامو الدولية 2024

صحيفة عسير ـ زهير بن جمعه الغزال 

تمكن مربط دبي للخيول العربية من الضرب من ذهب على منافسيه في بطولة بيرغامو الدولية للخيل العربية التي اختتمت مساء أول أمس في مدينة بيرغامو الإيطالية، والتي شهدت مشاركة مكثفة للمرابط الأوربية والخليجية وتنافسا مثيرا كان لمربط دبي فيه حصة الأسد من الألقاب الذهبية.

وتعتبر بطولة بيرغامو الدولية رابع محطات مشاركات مربط دبي الأوربية، أكدت الوتيرة الذهبية المرتفعة لإنجازاته التي سجلها في كل بطولات هذا الموسم، وصولا إلى الإنجاز الذهبي الثلاثي الأخير مرفوقا بلقب فضي ثمين.

تألقت المهرة دي تيماء بين المهرات المتنافسة وأحرزت اللقب الذهبي، وهي من الفحل العالمي دي سراج والفرس دي أزلية، وأضافت الفرس الفاخرة دي أرستقراطية لرصيد مربط دبي لقبا ذهبيا في بطولة الأفراس، وهي من أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إكستريم ووندر. كما رفع إنتاج مربط دبي رأس مربط الهيب إم إيه بفوز المهرة بعمر السنة دي أماني بلقب فضي، وهي من الفحل المتميز دي شيماز والفرس دي أمنية. ونال مربط دبي اللقب الذهبي الثالث في بطولة السلالة المصرية بتتويج المهرة دي عبير بذهبية المهرات، وهي من الفحل العالمي سفير الوادي والفرس دي عفاف، ليؤكد مربط دبي سطوته الإنتاجية والإنجازية هذا الموسم أسوة بالمواسم السابقة، في إشارة واضحة وصريحة على تمسكه بالصدارة والمركز الأول عالميا.

سيرة ذهبية

رصدا للسيرة الذهبية لمربط دبي في بطولة بيرغامو للخيل العربية، تتضح القوة الإنتاجية لمربط دبي التي ألقت بظلالها على نسخة بيرغامو 2023 حين توج بالذهب مع المهرة دي شيخة وهي من الفحل ع ج مرزان والفرس العالمية دي شيهانة. وأكد مربط دبي حضوره الإنتاحي بتتويج المهر دي وناس بذهبية المهور لصالح مربط الجود، وهو من فحل الإنتاج العالمي إف إيه إل رشيم والفرس دي سيدة، وقد نال دي وناس لقب كأس باندولا المميز في بيرغامو 2023. ثم عزز مربط دبي حسناته الإنتاجية مع مربط أبها للخيول العربية لمربط أحمد إي إس البابطين، وذلك بنيل الفحل دي كحيل ذهبية الأفحل وهو من الفحل العالمي إف إيه إل رشيم والفرس دي مودة. ونالت المهرة دي مثايل وهي من الفحل المتميز الواعد بقوة الإنتاج دي شيماز ومن الفرس دي جود، والتي نالت لقب أفضل خيل بين الخيل الإناث في مواصفات القوائم بالبطولة.

سيرة ذهبية إنتاجية

وفي نسخة بيرغامو الدولية 2022، تمكن إنتاج مربط دبي للخيول العربية من تسجيل حضور ذهبي مؤكدا مكانته النوعية بنيله ذهبية الأمهار مع المهر الجميل دي شاهين وهو من الفحل العالمي إكسكاليبور إي إيه والفرس العالمية دي شيهانة متفوقا بجدارة بالغة على عدد من الأمهار الجديدة المتميزة.

وكما لفت إنتاج مربط دبي من أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم أنظار المتتبعين للبطولات الدولية في بطولة بيرغامو خلال العام 2021، عاد ليجدد حضوره الإنتاجي في دورة العام 2022، وذلك بإحراز البطلة الذهبية لبطولة المهرات بعمر السنة، المملوكة لمربط لوبوشينيا البولندي، المهرة دي نرجسية من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس إكس إكس إل تريس، الكأس الذهبية للمرة الثانية في دوتين متتاليتين، متفوقة على منافساتها من أجمل المهرات. كما منح إنتاج مربط دبي نفس المربط برونزية الأفراس مع الفرس دي مودي وهي من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي نوال، ليؤكد مربط دبي كعادته سيادته الإنتاجية العالمية.

وفي إمعان جمالي للحضور الإماراتي الذي قاده مربط دبي في بيرغامو الدولية، تمكن مربط الريماس المملوك للسيد أركان حمود القبيسي من نيل الكأس الذهبية في بطولة الأفحل مع الفحل كي إيه نبراس وهو من الفحل شنغهاي إي إيه والفرس ع ج نزوة، مما مكن من تعميق الحصيلة الوطنية من ألقاب البطولة.

بيرغامو الدولية تسجل لمربط دبي في دوراتها السابقة حضورا وتألقا إنتاجيا مستمرا؛ ففي دورة العام الماضي 2021 نال المربط ذهبية المهور مع المهر دي فنان من الفحل العالمي إكسكاليبور والفرس العالمية إلي فلامينكا في بطولة المهور بعمر السنة. وأكد إنتاج المربط من أسطورة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم فحولته الإنتاجية الذهبية حضوره الذهبية بنيل المهرة دي نرجسية ذهبية المهرات بعمر السنة، ثم ذهبية الأمهار لصالح مربط الجود الكويتي مع المهر دي وناس.

ومن المحطات اللامعة لإنتاج مربط دبي في سيرة البطولة قبل الموسم الماضي، فاز مربط دبي في نسخة العام 2017 بكأسين ذهبيتين أولاها في مسابقة الأمهر بعمر السنة ومسابقة الفحول، بوساطة كل من المهر دي زيدان ابن الأسطورة ف ايه ال رشيم والفرس رينزا اليلان، وثانيها للفحل دي خطاف ابن الفحل العالمي المتميز رويال كالرز والفرس دي جوان.كما سجل المربط في العام التالي 2018 حضورا متميزا لإنتاج الفحل إف إيه إل رشيم بنيل ذهبية المهرات مع المهرة دي غرام من الفرس العالمية إف تي شيلا، وبرونزية مع المهرة دي تميز من الفرس العالمية دي شهلا.

التوحيدي: إنجاز متواصل

أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالإنجاز الكبير للمربط في بطولة بيرغامو الدولية معتبرا أن البطولة حدث تنافسي كبير في الميادين الأوربية وقال التوحيدي:” محطة بيرغامو بالنسبة لنا محطة مهمة وحريصون على المشاركة فيها، وقد حققنا الهدف من المشاركة بتتويج خيولنا على المنصات الذهبية. بيرغامو تتوج خيول إنتاجنا المحلي عالميا، وتواصل إنجازنا الأوربي في موسم يشبه مواسم إنجازاتنا العالمية”.

المرزوقي: في كل مكان

من جانبه أعرب عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي عن سعادته بالإنجاز الذهبي الثلاثي في بطولة بيرغامو الدولية 2024 وقال المرزوقي:” بيرغامو بالنسبة لنا محطة ثابتة لأنها بطولة أوروبية يجتمع إليها كبرى المرابط الدولية. وقد نجحت هذه البطولة في كافة جوانبها التنظيمية والتنافسية. وحقق مربطنا المركز الأول في تتويج أبطالها. نحن الأفضل في الموسم الأوربي وعازمون على أن نظل في المركز الأول في كل مكان”.

شاهد أيضاً

العروبة يتغلّب على الفتح في جولة “نحلم ونحقق” من منافسات الدوري السعودي للمحترفين

صحيفة عسير ــ الجوف تغلّب فريق العروبة على نظيره الفتح بهدف دون رد، خلال مواجهتهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com