وزير التعليم يعتمد دليل تقويم طلاب وطالبات مدارس الحد الجنوبي

image

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ما تضمنه دليل تقويم طلاب وطالبات مدراس الحد الجنوبي بتقديم مواعيد الاختبارات الفصلية للمراحل الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية), وذلك بناء على ماخلصت إليه توصيات اللجنة العليا للحد الجنوبي.

يأتي ذلك امتداداً لعمليات تنظيم وإدارة العمل التعليمي بمدارس الحد الجنوبي، وبناءً عليه تم إعداد دليل تقويم لطلاب  وطالبات مدارس الحد الجنوبي، في جميع المراحل الدراسية، حيث روعي فيها تنويع أدوات التقويم والتركيز على المهارات الأساسية التي تقدم للطلاب في المراحل الدراسية وصفوفها المتنوعة، لتكون متناسبة مع نوع التعليم الذي تلقاه الطلاب.

وقد قام بإعداد الدليل مجموعة من الخبراء والمتخصصين في جهاز الوزارة وإدارات التعليم، بقيادة مدير عام التقويم ومديرة عام الاختبارات والقبول ومساعد مدير عام الاختبارات والقبول ومساعدو ومساعدات مديري التعليم للشؤون التعليمية، ومديرو الاختبارات بإدارات التعليم ومديرو تقويم المهارات.

واشتمل الدليل على توصية بإغلاق  الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية في وقت مبكر، وتقديم اختبارات المرحلتين  المتوسطة والثانوية وفق آلية ستحددها إدارات التعليم، مراعاة لوضع المباني المدرسية واستغلال مرافقها كقاعات دراسية، ولتخفيف الضغط على المعلمين والمعلمات في مدارس التوأمة، وتسهيل عمليات إدارة الاختبارات في كافة المراحل التعليمية.

ودعت الوزراة أبناءها الطلاب للاستفاد من البدائل التعليمية التي تم تدشينها مؤخراً بأذرعها المختلفة والتي تهدف إلى عدم تأثير مثل هذه الإجراءا على تحصيلهم العلمي , وذلك عبر الاستفاد من دروس قناة عين (يوتيوب,تلفزيون) والبدائل التعليمية الرقمية.

>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ أبها دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com