تحديد عدد الحضور بمناسبات الزواج بقبيلة البناء برجال ألمع

صحيفة عسير -علي الشديدي:

تجاوبا مع نداء أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال لشيوخ قبائل عسير ونوابها بالعمل على تسهيل الزواج تفاعلت قبيلة ” البناء” التابعة لمحافظة رجال المع لنداء أمير المنطقة حيث عقدت اتفاقا بتحديد أعداد الحضور بحيث لايتجاوز (50) من الرجال والنساء ، وذلك للتيسير على المتزوجين وتشجيع الشباب على الاقدام على الزواج ووقف العنوسة ” التي بدأت تزيد نسبتها في المجتمع بشكل ملحوظ .
واوضح شيخ قبيلة البناء محمد بن أحمد عيسى انه تم الاتفاق ايضا على أن من أراد إعانة المتزوج فيستطيع إيصال معونته بالطريقة التي يراها وليس شرطآ أن يحضر لتقديم المعونة للمتزوج ، .
من جانبه ثمن محافظ رجال ألمع المكلف علي بن عبد الله آل مسدف هذه الخطوة والبادرة الطيبة من قبيلة ( البناء ) متمنيا ان تحذوا بقية قبائل المحافظة حذوهم وتبادر الى تفعيل هذه الاتفاقية .

شاهد أيضاً

فرقة أمواج الجنوب الاستعراضية تشارك ضمن فعاليات اليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير- سعيدة آل ناصر: بإشراف وقيادة الأستاذة منيره الأكلبي شاركت فرقة أمواج الجنوب التابعة …

4 تعليقات

  1. اتسأل دوما عن مطوية قديمة جدا كانت تتداول عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي عن تاريخ قبائل منطقة عسير هذا ما لفت انتباهي وقولي بأن هذا الأمر قد ينطبق على القبائل ذات العدد المحدود . لذا وأكرر شكري على مثل هذه الفكرة الجميلة وحقيقة مبادرة من قبيلة البناء فريدة من نوعها 🙏

  2. خطوة جميلة جدا ، ولكن هذا قد ينطبق على قبيلة البناء لقلة عدد القبلية ، ولكن على صعيد اخر القبائل القديمة والتي يفوق عددها بالألف أرجح بأنه من الصعب تطبيقه وخصوصًا بأن العدد 50 قد يكون جزء من اخوة المتزوج وأبناء عمومته ، أكرر شكري على هذه المبادرة والفكرة الرائدة.
    تحياتي ،،

    • إبراهيم العوس

      هل عندك تعداد لقبيلة البناء

    • ليتك تبقى في صلب الموضوع وتأخذ الفكره الاساسيه واتمنى ان نحذر حذوهم خطوه جباره
      وللعلم ياراعي العدد القليل البناء من أعالي شصعه إلى حدود محايل قال عدد قليل

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com