ثقافة وفنون جدة تكرم شخصية العام الدكتورة منال الرويشد

صحيفة عسير _ جدة

كرمت جمعية الثقافة والفنون بجدة رئيس الجمعية العربية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) شخصية العام الدكتورة منال الرويشد ، في حفل جائزة مسابقة ضياء عزيز ضياء للبورترية في نسختها الخامسة 2021 والتي كان عنوانها المرأة السعودية والذي رعاه الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وبحضور نجله الأمير سلمان بن فيصل نيابةً عنه.

فالدكتورة منال بنت عبد الكريم الرويشد اضافة إلى رئاستها تطوعاً لمجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت ، تُعد فنانةً تشكيلية ورائدة في الفن الرقمي، ومديرة إدارة النشاط الفني والمهني في وزارة التعليم وعضو مؤسس ورئيس “مجموعة الفن الرقمي” والتي تُعتبر أول مجموعة على مستوى الوطن العربي.

شاركت في العديد من المحافل الثقافية على مستوى المملكة وخارجها ومثلت المملكة في كثير منها، وصاحبة حضور منبري في الندوات والمحاضرات والأمسيات الثقافية ، و المحافل الثقافية على مستوى المملكة وخارجها ومثلت المملكة في كثير منها.

أصدرت العديد من الكتب المعنية بالتعليم والفن التشكيلي ، ولها اسهامات صحفية ما بين كتابة تقارير ومقالات حملت زواياه اسماء عديدة.

وعن هذا التكريم بيّن رئيس جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح إن تكريم الدكتورة منال الرويشد ماهو إلا امتداداً لمبادرة جمعية الثقافة والفنون بجدة بتكريم الشخصيات الفاعلة تثميناً وتقديراً لأصحاب المنجز، ولمن لهم اسهامات في الحراك الثقافي والفني واشار إلى أن الدكتورة منال الرويشد نموذج للمرأة السعودية القدوة وتكريمها واجب يقتضي القيام به لدورها الفاعل والريادي في المجالات الثقافية والفنية والتربوية والاجتماعية متمنين لها المزيد من التوفيق والتقدم.

شاهد أيضاً

معجبه الغامدي في ذمة الله

انتقلت إلى رحمة الله تعالى معجبه بنت سعيد الغامدي ، رحم الله الفقيدة وأسكنها فسيح …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com