سوق الجبيل الشعبي يفتقر هواة ومنتجي الطيور

IMG-20150316-WA0016

صحيفة عسير _ حسن الجميري

في الوقت نفسه الذي يبحث فيه هواة وعشاق طيور الزينة بالمنطقة الشرقية استطاع الشاب يحيی عبدالخالق ومجموعة برفقته في أمل ان ينهض ويحيي منطقة الجبيل حيث تعتبر الشرقيه المصدر الأول لتمويل المملكة بالطيور لقربها الجغرافي من مملكة البحرين.
“سوق الجبيل
سوق متواضع للطيور يفتقر لبعض الهواة والمنتجين ويقع بمنطقه غنية بالطيور ومجاورة لمملكة البحرين الشقيقة.
وفي مكان متسع من الارض ، ومن خلال جولة ميدانية لعدسة “عسير” رصدت بعضا من الشباب يعرضون منتجاتهم وهي ببغاوات متنوعة علی مركباتهم بشكل جذاب وراقي بهدف لفت أنظار المارة للشراء.

وقد بين احد كبار المربين على مستوى المنطقة يحيی الشهري الملقب ‘ أبو زياد ‘ بأنه متخصص في تربية الطيور وبشكل خاص ببغاوات الكناري والكروان والكلاسيكو الافريقي وأن هناك العديد من انواعها , وأشار الى ان فكرة تجمع المربين في المنطقة جاءت كاقتراح من المربين وتم الاتفاق على التجمع لمشاهدة الطيور المعروضة وانواعها وهذه الفكرة تقوم على الحد من السفريات المرهقة للمربين الاسبوعية لامتلاك الطيور التي يرغبها.

واختتم قائلا: انه يعد من اقدم باعة الطيور وعمل مبدئيا منذ عام 1419 الی عامنا هذا ويعتبر من الاوائل الذين روضوا الببغاوات ونشرها في منطقة عسير وبقية المحافظات.

 >

شاهد أيضاً

ولي العهد يعلن عن تطوير منظومة التشريعات المتخصصة

صحيفة عسير _ متابعات صرّح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة تسير وفق …

تعليق واحد

  1. بدر الوايلي

    بصراحه الشخص هذا يحيى الشهري ( أبو زياد )من المهتمين جداً بالطيور بجميع أنواعها وأقترح على الأمارة والبلدية تخصيص مكان لهواة الطيور لعرض ما لديهم بدلاً من الأماكن التي لا يسمح بها العرض ولا ينقص مدينة الجبيل شيئاً عن باقي مناطق ومدن المملكة بتخصيص سوق شعبي ليوم في الإسبوع مثل باقي المدن وهؤلاء الهواة يملكون بعض الطيور النادرة ومن سلالات المفروض المحافظة عليها وتوفير جميع السبل لأصحابها بتوسيع المجال لهم من حيث الموقع والدعم

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com