جمعية “لأجلهم” بالسعودية تكرم “الفجيرة الاجتماعية الثقافية”

صحيفة عسير _ يحيى مشافي

كرمت جمعية “لأجلهم” لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بدرع التميز، تقديراً لدورها الفاعل خلال مشاركتها في الملتقى السنوي الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية تحت شعار “اقتصاد مزدهر”.

 

تسلم درع التكريم، من قِبل سمو الأميرة نوف بنت عبدالرحمن آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية “لأجلهم”، الدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي لجمعية الفجيرة الثقافية بدولة الإمارات، بحضور نخبة من المسؤولين والخبراء والإعلاميين.

 

وكانت “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” قد شاركت ممثلةً عن دولة الإمارات في الملتقى الخامس لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة الذي انطلقت فعالياته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر الجاري.

 

وتحدث الباحث الإماراتي الدكتور حمد البقيشي المدير التنفيذي للجمعية في جلسة اليوم الثاني للملتقى، من خلال ورقة عمل بعنوان “كيفية حماية أصحاب الهمم وأسرهم من التحديات والصعوبات في الأدوية والعقاقير الخاضعة للرقابة وكيفية مواجهة أصحاب السوء”، وتطرّق فيها إلى أبرز المعوقات والتحديات التي تواجه هذه الشريحة الاجتماعية وكيفية معالجتها والتخفيف من الآثار السلبية لرفقاء السوء.

 

كما شارك البقيشي في فعاليات وأنشطة الملتقى التي اشتملت على جلسات حوارية ونقاشات اجتماعية، وعروض مسرحية وأعمال فنية مميزة قام أصحاب الهمم بتأدية أدوارها، إضافة إلى إطلاق معرض حرفي تضمن أبرز أعمال هذه الفئة العزيزة ومنتجاتهم، وذلك بهدف تنمية مهارات أصحاب الهمم وتبادل خبراتهم؛ ليكونوا أفرادًا فاعلين ومنتجين في حياتهم وأوطانهم.

وفي ختام الملتقى أهدت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية درع الاستدامة الثقافية لجمعية “لأجلهم” السعودية قدمه الدكتور حمد البقيشي.

شاهد أيضاً

بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين … سالم السبيعي يحتفل بزواجه

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل ، ظافر سعدان: تصوير – عمر الزبير : بحضور …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com