ينطلق غداً السبت ولمدة 40 يوماً
 
مبادرة “الباص السياحي” بالباحة تسهل على زوار المنطقة معرفة المواقع السياحية الباحة : 

Untitled-1
صحيفة عسير – نورة تلشهري :

اطلقت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان “باحة الكادي .. مصيف بلادي 37” مبادرة “الباص السياحي” الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إبان إطلاقه لفعاليات وبرامج مهرجان المنطقة بمنتزه غابة رغدان، حيث تم تحديد أربع مسارات للباص “مدينة الباحة، ومحافظة القرى، وبني حسن، والمندق، وبلجرشي”، تشمل 21 موقع سياحي يمر بها الباص.

وفي هذا الصدد أفادت اللجنة أن الفعالية تقام للمرة الاولي ضمن فعاليات مهرجان الباحة ، مشيرة أن الفعالية تحمل العديد من المزايا المتمثلة في شرح المعالم السياحية لفئة كبار الشخصيات ومرافقة مرشد سياحي عن طريق هيئة السياحة ومجلس التنمية للشرح لزوار المعالم الرئيسية ، وتقديم شرح عن تراث الباحة ومعلومات تاريخية ومعلومات هامة عن المنطقة ، لافتا الى أن الباص يتم مراقبته على الطرق الكترونيا لضبط المواعيد ومتابعة حركة المرور ، مع وجود ثلاث شاشات الكترونية خارجية لبيان المحطات على كل مسار ، في حين أن الدور الثاني من الباص منقسم إلى منطقة مكيفة لراحة الركاب ، وأخرى مفتوحة الجوانب وبسقف متحرك.

وأضافت أن داخل الباص يوجد فيه مضيف لاستقبال الركاب وبيع التذاكر والإجابة على جميع الاستفسارات، وكاميرا مراقبة للسائق لعدم التحرك قبل التأكد من أن جميع الركاب أخذوا أماكنهم تماما ، وزود الباص برقم على الزجاج الأمامي ليوضح خطوط السير وجدول المواعيد ومنشور خاص بالمسارات السياحية بهدف التسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمدينة الباحة للمواطنين والمقيمين والزوار .

مؤكدته اللجنة أنه تم تحديد أربع مسارات للباص وهي مدينة الباحة وتكون نقطة الانطلاق من غابة رغدان مروراً على المدينة الترفيهية، ومن ثم سوق الأسر المنتجة، وختاماً  يمر وسط البلد متحف العمدة، ثم العودة إلى نقطة البداية.

أما المسار الثاني خصص لمحافظة القرى وتكون نقطة الانطلاق من غابة رغدان مروراً على قصر بن رقوش، ومن ثم منتزه الثروة الوطنية، وختاماً  يمر بقرية الأطاولة التراثية، ثم العودة إلى نقطة البداية.

أما المسار الثالث خصص لمحافظتي بني حسن والمندق وتكون نقطة الانطلاق من غابة رغدان مروراً على محافظة بني حسن، ومن ثم محافظة المندق، وختاماً  يمر بمنتزه الأمير مشاري، ثم العودة إلى نقطة البداية.

أما المسار الرابع خصص لمحافظة بلجرشي وتكون نقطة الانطلاق من غابة رغدان مروراً على وسط المحافظة، ومن ثم جمعية النحالين، ومتح بن مصبح، والمنتزه الوطني، وختاماً  يمر بمنتزه الشكران،  ثم العودة إلى نقطة البداية.>

شاهد أيضاً

امين عسير في مؤتمر العمل البلدي الخليجي : لدينا في دول الخليج فرص التكامل في التخطيط والاستثمار وحماية البيئة

صحيفة عسير ـ يحيى مشافي  أوضح معالي أمين عسير المهندس عبد الله الجالي خلال مشاركة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com