السفارة السعودية بالأردن تشارك أخضر اليد تتويجهم ثاني قارة آسيا وتأهيلهم لكأس العالم 2017 في الجزائر

77S

صحيفة عسير – يحيى مشافي :

شارك نائب سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الاستاذ سعيد بن عثمان سويعد وعدد من دبلوماسيي السفارة وملحقياتها وأركانها يوم الاثنين 27 شوال 1437هـ الموافق 1 أغسطس 2016م ، بحضور المباراة التي جمعت المنتخب السعودي الشاب لكرة اليد مع نظيره القطري بالعاصمة عمّان في صالة الأميرة سمية ، ضمن نهائي البطولة الآسيوية الخامسة عشر للشباب.
حيث حقق المنتخب السعودي كأس وصافة البطولة الآسيوية بعد خسارته أمام المنتخب القطري بنتيجة 16 – 23 ، ليتوج قطر باللقب الرابع له على التوالي والخامس في تاريخه حيث يملك لاعبين على مستوى فني عالٍ ولم يخسر رسميًا منذ فترة طويلة.

وأكد المنتخبين الشقيقين بوصولهما الى هذه البطولة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم التي ستُقام في الجزائر صيف العام 2017 ، أن كرة اليد الخليجية على مستوى الشباب لها السيطرة على آسيا ، حيث قدم كل منهما خلال المباراة عروضا قويه أجبرت الجميع على الاعتراف بأنهما استحقا الوصول إلى هذه المرحلة. 

وقد تأهل لبطولة كأس العالم المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى من هذه البطولة وهي قطر والسعودية وكوريا الجنوبية .. علمًا بأن الوصافة تعد الثانية للسعودية.

وكان المنتخب السعودي تأهل الى المباراة النهائية بعد أن حقق فوزا مثيرا بتغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 28-27، بعد مبارة قوية ومثيرة كان فيها الفريق السعودي الأبرز والأفضل طيلة المجريات.

وبعد انتهاء المباراة قام مندوب سمو الأميرة سمية بنت الحسن عطوفة الدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد ، يشاركه السيد تركي الخليوي رئيس الاتحاد السعودي والاتحاد العربي لكرة اليد ، بتتويج كل من المنتخبين الشقيقين ، الى جانب تتويج المنتخب الكوري الذي فاز بالمركز الثالث متأهلاً للبطولة الآسيوية بعد قطر والسعودية .
حضر المباراة عن جانب السفارة كل من :

نائب سمو السفير الاستاذ سعيد بن عثمان سويعد ، الأستاذ محمد الرميح سكرتير أول بالسفارة ، رئيس ادارة المراسم بالسفارة الاستاذ حاكم الشعلان ونائبه الاستاذ أسامة الثنيان ، الاستاذ سطام الشعلان من ادارة العلاقات العامة ، الاستاذ خالد الحقباني من الملحقية الثقافية السعودية ، الاستاذ خالد الحدال نائب رئيس شؤون السعوديين .
كما حضر أمين سر الاتحاد القطري الاستاذ محمد جابر الملا ، ونائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة اليد المحامي عامر العبداللات ، وعدد كبير من مسؤولي الاتحاد الاردني.
83S
75S
5S(1)
68S
56S>

شاهد أيضاً

المتسابقة السعودية يسرا جزار تحقق المركز الثاني في تحدي باها أبو ظبي ٢٠٢٤

صحيفة عسير -فاطمة محمد مبارك  حققت البطلة السعودية يسرا جزار مع ملاحها فيصل السويح المركز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com