18 مشرفاً و مشرفة ينفذون 58 زيارة لتقويم أداء تعليم بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


وجه مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري  بالبدء في إجراء التقويم الذاتي لأعمال الإدارة والتدقيق الداخلي لعمليات الجودة و التي تنفذها إدارتا الجودة الشاملة والأمانة  بمشاركة عدد من الفرق تم تشكيلها و اعتماد خطتها للزيارات التي ستبدأ الأحد القادم بإذن الله 1438/6/6 و تستمر لمدة ثلاثة أسابيع تنفذ فيها الفرق الزائرة 58 زيارة لإدارات و أقسام الإدارة المختلفة .

و تنقسم عمليات التقويم و التدقيق إلى ثلاث عمليات تختص الأولى منها بمعايير التقويم الذاتي المبنية على معايير ممارسة إدارة التميز و تركز على أثر القيادة و التخطيط و تنمية الموارد البشرية و الشراكة و إدارة العمليات و الإدارة الالكترونية و التركيز على المستفيدين و التأثير على المجتمع و نتائج الأداء الرئيسة .

بينما تشمل معايير نظام الجودة تعريف العمليات و توفير نظام و دليل و وثائق الجودة و مسؤولية كل إدارة عبر سياساتها و أهدافها و إدارة مواردها و تحقيق المنتج و قياس و تحليل و تحسين الأداء .

أما ثالث محاور التقويم فتتمحور حول بيئة العمل و متطلبات تميزها في كل مكتب و تجهيزاته و بيئته الداخلية .

من جانبه أوضح مدير الجودة الشاملة بالإدارة الأستاذ سعد بريك القرني أن إدارة التعليم و بتوجيه من مدير التعليم تسعى لضبط الجودة في كل عملياتها و إجراءاتها رغبة في الوصول للإتقان الذي يضمن نجاح الخطط و يوصل للأهداف بأقل جهد و وقت و أنه سيتم بعد الانتهاء من زيارات فرق التقييم إعداد تقرير نهائي يتضمن كافة جوانب القوة و نقاط الضعف و فرص التحسين و يرفع لمدير التعليم لاتخاذ الإجراء المناسب و معالجة ما قد يظهر من جوانب قصور و تعزيز الجوانب الإيجابية .

يذكر أن تم تشكيل لجنة مركزية مشرفة على هذا العمل برئاسة مدير التعليم و عضوية مساعديه و مستشاره التعليمي و أمين الإدارة و رئيس الجودة و مساعد إداري .

كما تم تشكيل لجان فرعية و فرق للتقييم تشكلت من مشرفي و مشرفات الجودة الشاملة و الأمانة و نشاط الطلاب .

>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة “الفضاء مداك”

صحيفة عسير _ أبها دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير طلاب وطالبات المدارس الحكومية والأهلية، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com