محافظ العارضة يدشن مشروع ” تمكين اليتيم .. التمكين للمستقبل ” لبرنامج عناية

صحيفةعسير- يحيى حكمي:

دشن سعادة محافظ العارضة الأستاذ نايف بن ناصر بن لبده، صباح اليوم مشروع ” تمكين اليتيم .. التمكين للمستقبل ” ضمن مبادرات برنامج عناية لرعاية اليتيم التابع لجمعية البرالخيرية بمحافظة العارضة بالشراكة المجتمعية مع مؤسسة السبيعي الخيرية وقد تم خلال التدشين توقيع عقد شراكة مجتمعية بين برنامج عناية و بعض الجهات والمؤسسات بالمحافظة .

وبين نائب المدير التنفيذي لبرنامج عناية الأستاذ أحمد يحيي العبدلي، أن المشروع يهدف إلى تمكين مجموعة من أبناء برنامج عناية لرعاية اليتيم من ممارسة العمل لمدة شهر لدى مجموعة من الجهات بالمحافظة، في المجالات الممكنة بعد أن يتم تأهيلهم وتدريبهم في بعض الأعمال الإدارية والسكرتارية حيث يشارك في المشروع مع الجمعية كل من جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالعارضة ، مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالعارضة ، مكتب خدمات أبشر ، وكالة رؤى للدعاية والإعلان .

وأضاف ” العبدلي ” أن المشروع يساهم في مساعدة اليتيم في توفير مصدر دخل مؤقت له ولأسرته واكسابه بعض المهارات الحياتية كالاعتماد على الذات، والثقة بالنفس ومهارات التواصل والحوار، وذلك من خلال دمج اليتيم مع شرائح المجتمع وتشجيعهم ليكونوا أصحاب دور بارز في التنمية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 وتفعيل دور الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الوطنية .

من جانبه قدم سعادة محافظ العارضة شكره وتقديره للقائمين على البرنامج نظير جهودهم في سبيل الارتقاء بالعمل الاجتماعي وخاصة في رعاية اليتيم مثمنًا في الوقت ذاته للجهات والمؤسسات دورها البارز في إنجاح المشروع من خلال توقيع عقد الشراكة والبدء في التنفيذ . سائلاً الله تعالى للجميع التوفيق والنجاح .>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم

صحيفة عسير ــ متابعات رعى وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان اليوم، احتفالية وزارة التعليم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com